إعلان

28 شركة كندية تشارك في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

07:12 م الأربعاء 11 مارس 2015

فايز عز الدين رئيس الغرفة الكندية بمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال فايز عز الدين رئيس الغرفة الكندية بمصر إن 28 شركة كندية أكدت مشاركتها في مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل" المقرر عقده خلال الفترة من 13 حتى 15 مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ ، وذلك من إجمالي 50 شركة تمت دعوتهم للمشاركة في المؤتمر.

وأشار فايز عز الدين - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إلى أن أغلب الشركات تعمل فى قطاعي توليد الطاقة الشمسية والرياح ومجال التعدين.

وتوقع أن تقوم شركة "سكاي باور" التي تعد كبرى الشركات العاملة فى توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية بضخ استثمارات بنحو 12 مليار دولار في السوق المصري.

وأضاف أن 60 بالمئة من الشركات الكندية المشاركة تعمل بقطاع التعدين وتسعى للاستثمار بقطاع التعدين بمصر خاصة وأنها تتمتع بثروات هائلة في هذا المجال الحيوي، مشيرًا إلى أنها ستقدم كافة التكنولوجيا المتقدمة لهذا القطاع.

وأوضح عز الدين أن عقد مؤتمر القمة الاقتصادي في موعده دون أي تغيير يعد رسالة على قدرة مصر على تحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات التي تواجهها حاليًا ومستقبلًا.

وطالب الجهات المعنية بوضع رؤية سياسية واقتصادية شاملة واضحة المعالم حتى 2030 مما يساعد على الخروج من عشوائية القرارات ويساهم بقدر كبير في دعم الاستثمار، وتهيئة مناخ قادر على استيعاب الاستثمارات دون خوف أو قلق من المستثمرين الأجانب خاصة أن معدلات العائد على الاستثمار في مصر يعد من أفضل العوائد على مستوى العالم.

وأكد عز الدين على عمق العلاقات التجارية بين مصر وكندا، مشيرًا إلى أن 14 شركة مصرية قد شاركت في معارض كندية خاصة بالمواد الغذائية حيث أنها كانت من أفضل المنتجات المعروضة مما ساعد على فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في كندا.

من جانب آخر، أعلن رئيس الغرفة الكندية أنه جاري دراسة كيفية ربط بورصة التعدين في تورنتو بالبورصة المصرية، كما يجري حاليًا دراسة إنشاء معمل كندي لختم وتنقية الذهب المصري بدلًا من تصديره إلى كندا لختمه وتنقيته بتكلفة 70 مليون دولار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان