إعلان

دبلوماسي مصري: تزايد الإقبال الإيطالي للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي

11:30 ص الأربعاء 11 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما - (أ ش أ):

أكد الوزير المفوض بالمكتب التجاري بالسفارة المصرية في روما الدكتور محمد ناجي سالم، تزايد الإقبال الإيطالي للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بمدينة شرم الشيخ المقرر في الفترة من 13 - 15 مارس الجاري، بما ستكون علامة بارزة ومميزة من حيث الكم والكيف.

وقال سالم، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط لمراسلها في روما،" إن الفضل الأساس لهذه الدلالات المبشرة، يرجع إلى الرسائل الإيجابية التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لروما، حيث كانت بمثابة صمام الأمان والاستقرار في بث روح الطمأنينة للمشاركين الأجانب في المؤتمر".

وأضاف أن الحملة الترويجية الدولية رفيعة المستوى التي تبناها الوزراء منير فخري عبد النور ونجلاء الأهواني وأشرف سالمان، ساهمت في تسابق المستثمرين وكبرى الشركات الإيطالية على سرعة حجز مكان لهم في هذا الحدث الاقتصادي الذي سيسجل له التاريخ أنه البداية الحقيقية نحو انطلاق مصر لآفاق المستقبل الرحب على أسس منهجية خاصة".

وأوضح الوزير المفوض التجاري أن معظم الشركات الإيطالية تعمل في مجالات ذات أولولية لمصر، ففي قطاع البنوك ستشارك كبرى البنوك الإيطالية كبنك ''Unicredit''، وبنك ''Intesa San Paolo''، بالإضافة إلى قطاعات البترول والغاز، والبتروكيماويات والطاقة المتجددة والكهرباء، والبناء والتشييد ومعالجة وتحلية المياه، والبيئة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجهود بدأت تؤتي ثمارها حيث حققت الصادرات المصرية زيادة نسبتها 36.4 بالمئة خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر2014.

وكان نائب وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي كارلو كاليندا، أعلن خلال الزيارة الرئاسية لروما أنه من المتوقع بحلول عام 2016 أن يتجاوز حجم التبادل التجاري بين مصـر وإيطاليا أكثر من 6 مليارات يورو.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان