إعلان

بنك القاهرة: مستعدون لتمويل المشروعات المطروحة بالمؤتمر الاقتصادي

04:08 م الثلاثاء 10 مارس 2015

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعرب منير الزاهد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة عن استعداد البنك لتمويل المشروعات التنموية المطروحة في المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شرم الشيخ في الفترة ما بين 13 إلى 15 مارس في مجالات حيوية عديدة منها مشروعات الطاقة والبترول والغاز، ومشروعات قناة السويس، والبتروكيماويات، والصناعات الغذائية، وغيرها من القطاعات الحيوية باعتبارها واجب وطني.

وقال الزاهد خلال بيان للبنك اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن البنك سيشارك في المؤتمر بوفد برئاسته، ويضم محمد طه نائب رئيس مجلس الإدارة، وكافة أعضاء فريق الإدارة العليا بالبنك للإعلان عن سبل مشاركة البنك في هذا الحدث الأهم على الساحة الاقتصادية خلال الفترة الراهنة.

وأكد أن دور البنك لا يقتصر على تقديم التمويل والتسهيلات الائتمانية اللازمة للمشروعات الاستثمارية فحسب بل يمتد ليشمل المشاركة في مساعدة الشركات والجهات التي تنوي الاستثمار في المشروعات القومية الكبرى من حيث المشاركة في الدراسات الاقتصادية لتحديد رأس المال المستثمر والتدفقات النقدية المتوقعة والعائد على الاستثمار.

وأشار إلى أن البنك يمتلك نماذج مالية لكافة أوجه المشروعات الاستثمارية سواء مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ''PPP'' أو الاستثمار المباشر في كافة القطاعات.

وحول دور القطاع المصرفي في مساندة المشروعات القومية، لفت الزاهد إلى أن القطاع المصرفي المصري يتمتع بإمكانيات لا حدود لها ساهمت بشكل فعال في تحسن التصنيف الائتماني لمصر من قبل مؤسسات التقييم الدولية، وجاء تقرير صندوق النقد الدولي مؤخرًا ليؤكد على هذا التحسن الذى يمثل مؤشرات محفزة وداعمة لإنجاح المؤتمر.

وأضاف أن البنوك العاملة في السوق المحلية تجاوزت أصعب اختبار من خلال نجاح الاكتتاب في شهادات استثمار قناة السويس وجمع 64 مليار جنيه خلال 8 أيام في ملحمة تاريخية أشاد بها العالم، وساهم الاكتتاب في دخول أموال جديدة تقدر بنحو 27 مليار جنيه لشراء الشهادات من خارج الجهاز المصرفي، مما يؤكد أن البنوك المصرية جاهزة بكافة إمكانياتها لتمويل المشروعات التنموية العملاقة بنجاح واقتدار.

ونوه إلى وجود توقعات قوية بنجاح المؤتمر ودوره في ضخ المزيد من الاستثمارات، حيث يمثل المؤتمر فرصة حقيقية لجذب استثمارات جديدة للبلاد ويسهم في إحداث نهضة اقتصادية وإنعاش الاقتصاد القومي من خلال المشروعات القومية في مختلف القطاعات الحيوية بالدولة والتي يساهم المؤتمر في الترويج لها بالخارج لتشجيع الاستثمار.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان