إعلان

السويدي: الطلب على المنتجات المصرية ارتفع بعد قانون تفضيل المنتج المحلي

11:47 ص الأحد 01 مارس 2015

محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن مصر تمر حاليًا بالعديد من التطورات الايجابية والخطوات الاصلاحية التي يتم إتبعها حاليًا من جانب الحكومة لتحسين منظومة الاستثمار، بالإضافة إلى الثورة التشريعية التي تقوم بها الحكومة حاليًا لتهيئة بيئة الأعمال.

وشدد ''السويدي'' عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه، على أهمية الاستثمار في مصر من خلال أبناء مصر المقيمين بالخارج.

وطالب السويدي من الحكومة المصرية بضرورة طرح المشاريع الاقتصادية وفرص الاستثمار في مصر على المصريين المقييمن بالخارج، من خلال السفارات المصرية بتلك الدول ليكون أمامهم الصورة واضحة وبالتالي يستطيعون من خلالها الاستثمار في مصر.

وقال رئيس اتحاد الصناعات، إن فرص الاستثمار فى مصر حاليًا أصبحت واسعة، عقب تفعيل الحكومة قانون أفضيلة المنتج المحلي في المناقصات الحكومية، مما يعطى أفضلية حتى 15 بالمئة من ثمن السعر في المناقصة.

وأضاف أن حجم الطلب كبير على المنتجات المصرية في المناقصات الحكومية، وأنه تم الاتفاق مع مصانع الإنتاج الحربي على استغلال الطاقات العاطلة فيها، لتشغيلها لحساب مصانع القطاع الخاص التي لديها طلب كبير لا تلبيه قدراتها الانتاجية.

جاء ذلك لقاء وفد من اتحاد الصناعات المصرية، -خلال جولته الأوروبية للترويج للاستثمار في مصر والتي بدأها بدولة النمسا- مع وفد الجالية المصرية في فيينا.

وأكد على أن الحكومة المصرية بدأت بالفعل في حل الكثير من المشكلات والمعوقات التي تواجهه القطاع الخاص، مما يؤكد على جدية الحكومة في الحل.

وأشار إلى أن هناك العديد من المجالات المتاحة حاليا للاستثمار في مصر، بداية من مشروع المليون فدان ومشروع إنشاء 3 آلاف كيلو متر طرق ومشروع المليون وحدة سكنية الذي يفتح المجال أمام انتعاش حقيقي للصناعة المصرية، موضحًا أن الشقة الواحدة تشغل العديد من المصانع سواء في البناء او التجهيزات والأولوية.

 

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان