إعلان

مميش يوضح أسباب تثبيت رسوم عبور قناة السويس في 2015

02:57 م الأربعاء 04 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال الفريق مهاب مميش رئيس قناة السويس، اليوم الأربعاء، إنه في إطار عملية تقييم ومراجعة رسوم العبور التي تتم سنويًا، قامت الجهات المختصة بالهيئة، بمراجعة مستوى رسوم العبور الحالي للأنواع المختلفة من السفن، كما قامت بإجراء العديد من الدراسات باقتصاديات النقل البحري وتوقعاتها خلال عام ٢٠١٥.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي العالمي لإعلان رسوم عبور السفن قناة السويس.

وأشار مميش إلى أن الدراسات اشتملت علي دراسة توقعات معدلات النمو للاقتصاد العالمي والتجارة الدولية ومعدلات التضخم في جميع مناطق العالم خاصة في المناطق المرتبطة والمؤثرة علي قناة السويس، وكذلك توقعات حركة التجارة العالمية ومعدلات نموها بالنسبة لجميع أنواع البضائع العابرة للقناة، بالإضافة إلى توقعات الأسطول العالمي الناقل لمختلف أنواع البضائع.

ولفت رئيس القناة إلى أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية المحيطة، إلا أن القناة مازالت تحقق معدلات عالية من الأداء في عبور السفن التي تحمل تجارة العالم.

وأوضح رئيس الهيئة أنه بعقد مقارنة بين حركة السفن في قناة السويس خلال عامي ٢٠١٣ و ٢٠١٤، فإن نسبة الزيادة وصلت إلى ٣.٣ بالمئة في أعداد السفن، و٥.٢ بالمئة في الحمولات الصافية، و٩ بالمئة في حجم البضاعة، وبلغت الإيرادات في عام ٢٠١٣ نحو ٥.١٠٥ مليار دولار، حيث زادت خلال عام 2014 بنسبة ٦.٨ بالمئة، لتصل إلى ٥.٤٥٥ مليار دولار.

وقال رئيس الهيئة إنه على ضوء ما سبق وأخذًا في الاعتبار الدور الهام الذي تلعبه قناة السويس لخدمة الاقتصاد العالمي، وضرورة الحفاظ على أن يظل طريق قناة السويس لخدمة الاقتصاد العالمي، وضرورة الحفاظ علي أن يظل الطريق هو الأرخص مقارنة بالطرق الملاحية الأخرى، قرر مجلس الإدارة تثبيت رسوم العبور ٢٠١٥ على ما كانت عليه خلال ٢٠١٤.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان