إعلان

السويدي: المسؤولية الاجتماعية للشركات لا تعني التبرعات أو الأعمال الخيرية

02:36 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية إن مفاهيم المسؤولية الاجتماعية للشركات لا تعني التبرعات أو القيام بأعمال خيرية وإنما هي جزء رئيسي ومؤثر في منظومة التنمية داخل هذه الشركات.

وأضاف خلال مؤتمر "دور المسؤولية الاجتماعية للشركات في تعزيز التنافسية" الذي ينظمه اتحاد الصناعات اليوم الثلاثاء بحضور محرر مصراوي أن عقد هذا المؤتمر هو تأكيد على قناعة الاتحاد بأهمية نشر الوعي لدى شركات القطاع الخاص بالمسئولية المجتمعية وآثارها الإيجابية على تنمية البيئة المحيطة بهذه الشركات.

وطالب السويدي جميع مؤسسات المجتمع المدني بضرورة التوسع في تطبيق مفاهيم المسئولية المجتمعية وتوعية كافة قطاعات المجتمع بأهميتها وأثرها الإيجابي على الفرد والمجتمع.

ومن جانبه، قال بيتر فان جوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة إن منظمة العمل الدولية تعمل على مفهوم المسؤولية الاجتماعية للشركات منذ السبعينيات، منوهًا إلى هذا المفهوم يصل بالشركات إلى أكثر من الالتزام بالقانون تجاه مجتمعاتهم.

وأشار إلى أنه يمكن للشركات تعزيز التنافسية من خلال تفعيل المسؤولية الاجتماعية لها، كما يمكنها من خلال هذا التفعيل تعزيز العلاقات مع العمال، أو إقامة علاقات مع منظمات قد تفيد في تعزيز العلاقات مع شركات وعملاء آخرين، مشددًا على أن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جانب من هذه المسؤولية الاجتماعية فهي محرك لتوليد الوظائف.

وأوضح جوي أن المسؤولية الاجتماعية للشركات ليست عملاً خيريًا ولكن لها بعد ربحي أو في تحسين إدارة الأعمال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان