إعلان

الصناعة: وفد من كبرى الشركات الأسبانية يشارك في مؤتمر مصر الاقتصادي

04:44 م الخميس 26 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن وفداً من كبرى الشركات الأسبانية سيشارك في قمة مصر الاقتصادية التي ستنعقد خلال شهر مارس المقبل، وذلك ضمن الوفد الوزاري الأسباني المقرر مشاركته في المؤتمر.

وقال ''عبد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إن المؤتمر الاقتصادي سيكون بمثابة خطوة فارقة في تنفيذ برنامج الحكومة الطموح الذي يسعى لتحقيق معدلات تنموية عالية من خلال جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأشار إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على الاصلاحات واسعة النطاق التي قامت الحكومة بتنفيذها على مدار الأشهر الماضية لاستعادة الاستقرار المالي والاقتصادي الذي تستحقه مصر، حيث يعد المؤتمر بمثابة منتدى للمناقشات بين قادة الأعمال الدوليين والحكومة والقطاع الخاص في مصر وصولًا لشراكات إستثمارية محددة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في إفتتاح منتدى الأعمال المصري الأسباني الذي نظمه اتحاد منظمات الأعمال الأسبانية CEOE، وذلك خلال زيارته الحالية للعاصمة الأسبانية مدريد.

وأكد وزير الصناعة، أن الحكومة المصرية لديها إصرار كبير على مواجهة التحديات وبذل الجهود اللازمة لإعادة مصر إلى المسار الصحيح، لاستعادة ثقة الأسواق والمستثمرين، سواء المصريين أو الأجانب ومن بينهم المستثمرين الأسبان.

وأشاد بالدور الإيجابي الذي لعبه اتحاد منظمات الأعمال الأسبانية على مدار السنوات الماضية في تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

وتحتل أسبانيا المركز الرابع كأكبر شريك تجاري لمصر في أوروبا، حيث ارتفعت الصادرات الأسبانية إلى مصر بشكل ملحوظ لتصل إلى أكثر من مليار يورو حتى نوفمبر 2014، كما بلغ حجم التجارة بين البلدين حتى نوفمبر 2014 نحو 1,6 مليار يورو.

كما نمت الاستثمارات الأسبانية في مصر بشكل كبير خلال السنوات القليلة السابقة لثورة 25 يناير لتصل إلى حوالي 943 مليون دولار فى مشروعات تغطى مختلف القطاعات مثل: الصناعة - السياحة - البناء - ITC - البترول - الأعمال المصرفية والمالية.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان