إعلان

ماذا فعلت الحكومة لمواجهة انقطاع الكهرباء في صيف 2015؟ (انفوجراف)

06:20 م الثلاثاء 24 فبراير 2015

ماذا فعلت الحكومة لمواجهة انقطاع الكهرباء في صيف 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اتخذت الحكومة العديد من الاجراءات خلال الفترة الماضية من أجل العمل على حل مشكلة الطاقة التي تواجه مصر، ولمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في الصيف.

وكان أبرز هذه الاجراءات، قيام الحكومة مؤخرًا بالتعاقد على شراء شحنات للغاز المسال من أجل توفير جانب من احتياجات محطات الكهرباء من الغاز الطبيعي استعداداً لفصل الصيف.، حيث تعاقدت الحكومة حتى الآن على استيراد نحو 76 شحنة غاز حتى عام 2017.

وأكد الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء في تصريحات سابقة له، أنه سيحدث انفراجة في أزمة الكهرباء مع حلول مارس المقبل مع التعاقد على شحنات غاز طبيعي من روسيا والجزائر.

كما تقوم الحكومة بتدعيم الشبكة الحالية، حيث أوضح اليماني :'' أن هناك خطة عاجلة وأمر غير مسبوق في قطاع الكهرباء بتركيب وحدات ثابتة ومتنقلة سريعة التجهيز تنتهي في مايو القادم، وستضيف 3600 ميجا وات للشبكة''.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم إضافة 3600 ميجا لمحطات الكهرباء، الصيف القادم، بتكلفة 20 مليار جنيه و 20 مليار آخرين للتشغيل.

والجدير بالذكر أن الحكومة قامت كذلك بسداد جزء من مستحقات شركات البترول الأجنبية العاملة في مصر لتقليل إجمالي مستحقات الشركاء الأجانب إلى مستوى مناسب لتحفيزهم على ضخ المزيد من الاستثمارات وتكثيف أعمال البحث والاستكشاف وسرعة تنمية الاكتشافات لزيادة معدلات الإنتاج لسد الفجوة الحالية من أجل تأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي.

كما أعدت حكومة المهندس إبراهيم محلب استراتيجية جديدة للطاقة في مصر لتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث أصدرت الحكومة التعريفة الجديدة لشراء الطاقة من القطاع الخاص وتنويع مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى الطاقة المولدة من الطرق الأخرى.

ويستعرض مصراوي من خلال رسم بياني الشحنات التي تعاقدت مصر على استيرادها والشركات التي اتفقت معها على التوريد والفترة الزمنية المحددة.

ماذا فعلت الحكومة لمواجهة انقطاع الكهرباء في صيف 2015؟

 

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان