إعلان

رئيس الجمارك: نتعامل بحذر شديد مع بضائع وركاب تركيا وقطر

01:13 م الجمعة 20 فبراير 2015

الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان - (أ ش أ):

قال الدكتور مجدي عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك، إن المصلحة تتعامل بحذر شديد مع البضائع والركاب القادمين من الدول التي تعادي المصريين خاصة تركيا وقطر، وكذلك المسافرين إلى الصين بغرض التجارة وتقديم فواتير ''مضروبة'' حيث يتم إحكام تفتيشهم وهو ما يسفر عن ضبط الكثير من الأموال بصحبتهم.

وأضاف عبدالعزيز -في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بعمان خلال مشاركته في الاجتماع الثاني للجنة الجمركية لدول اتفاقية أغادير- ''إن تجربة مصر في مسألة إحكام وضبط عمليات التهريب تفوق التجارب الجمركية الأخرى بدول العالم، وهو ما جعل الكثير منها تحرص على توقيع اتفاقيات تعاون إداري مع مصر وعلى رأسها روسيا وأمريكا.

وأشار إلى أن وفدًا من الجمارك الروسية سيزور القاهرة يومي 24 و25 فبراير الجاري، لتوقيع اتفاق إداري مع الجانب المصري من أجل الوقاية من المخالفات ومجابهة الممارسات الضارة على البضائع القادمة إليه والعكس صحيح، كما أن الولايات المتحدة ستوقع اتفاقًا مماثلًا.

ولفت إلى أن وتيرة عمليات التهريب ارتفعت خلال فترة الثورات بسبب الانفلات الأمني، وهو ما أدى بدوره إلى الإضرار بالاقتصاد المصري والتأثير على أمن وصحة الناس، إلا أن المصلحة تكثف جهودها حاليًا على كيفية مجابهته والوقوف ضده.

وقال ''إننا أحكمنا الرقابة في كل المنافذ وعلى رأسها الخطرة، حيث يكون التفتيش هناك على درجة عالية من الدقة''.

وأضاف ''إننا تمكنا خلال الفترة الماضية من ضبط كميات كبيرة من المخدرات بأشكالها المختلفة على منافذ كثيرة وخاصة نويبع، إضافة إلى ملابس عسكرية الهدف منها ممارسة أنشطة ضد الجيش المصري وهذه تم ضبطها بمعظم المنافذ ومنها المطارات''.

وتابع ''إننا نركز جهودنا على مسألة إحكام وحوكمة الجمارك وتحقيق نتائج إيجابية على الأرض، حيث استطعنا خلال 4 شهور فقط تحرير 2700 محضر تهريب وهو ما يعد الأعلى منذ عشر سنوات، كما أننا نعمل على تسهيل حركة التجارة وفي الوقت نفسه إحكام الرقابة الجمركية على السلع الواردة إلى البلاد ''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان