إعلان

التضامن: احتفاء العالم باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية دعوة لنبذ الإرهاب

03:16 م الخميس 19 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن احتفاء العالم باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية غدًا الجمعة -20 فبراير من كل عام- يمثل دعوة لنبذ الإرهاب والتطرف وصولًا لتحقيق العدالة الاجتماعية، وهو ما يتطلب دعوة دول العالم بإكمالها للتكاتف أمام هذا الخطر.

وأضافت ''والي'' عبر بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أن اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية دعوة إلى ضرورة التعاون العربي والأفريقي لتحقيق العدالة الاجتماعية عبر العديد من روافد العمل الاجتماعي، بتعزيز أطر الرعاية والحماية الاجتماعية وتعزيز النظم الاقتصادية القائمة على مبادئ العدل والإنصاف.

وأوضحت أنه على المستوى الداخلي، فأن تنفيذ الوزارة للعديد من البرامج والاستراتيجيات الإنمائية التي تهدف لتحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية، هو تنفيذ للسياسة الوطنية للدولة للإرتقاء بحياة المواطن بإتاحة منظومة متكاملة من الخدمات ومظلات الحماية والرعاية والتنمية.

وأشارت إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ برنامجي كرامة وتكافل باعتباره نموذج رائد في مجال الحماية الاجتماعية، حيث أنه يوجه الدعم النقدي المشروط بتقديم الرعاية الصحية واستمرارية الأبناء في التعليم، بالإضافة إلى برامج التدريب والتشغيل ليعد منظومة متكاملة تهدف إلى الارتقاء بحياة المواطن.

وقالت إن ما تقدمه الوزارة كذلك من برامج ومشروعات للأسر المنتجة، هو أحد أدوات التمكين الاقتصادي والاجتماعي الهامة في المجتمع خاصة للشباب، بالإضافة إلى السعي الدائم للتوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للمستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي وارتباطه بتقديم منظومة أوسع من الخدمات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان