إعلان

''أوراسكوم كونستركشن'' تتقدم بطلب للقيد في بورصة مصر

03:50 م الثلاثاء 17 فبراير 2015

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

تقدمت شركة أوراسكوم كونستركشن ليمتد الإماراتية، بطلب للقيد المزدوج بالسوق الرئيسي بالبورصة المصرية.

وأوضحت البورصة عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن رأسمال الشركة الاسمي يبلغ نحو 105 مليون دولار - ما يقرب من 800 مليون جنيه -، مقسمة على نحو 105 مليون ورقة مالية.

وقالت البورصة، إن ذلك يعكس تزايد جاذبية السوق المصري لقيد الشركات العملاقة من المنطقة، مؤكدة أن السوق المصري يتمتع ببنية تحتية متطورة، بالإضافة إلى قواعد تعد هي الأكثر مواكبة للمعايير الدولية في المنطقة.

يذكر أنه منذ بداية 2015، تم قيد شركتين بالبورصة المصرية برؤوس أموال تتجاوز ربع مليار جنيه، بالإضافة إلى تقدم شركتين للقيد بقيمة تتجاوز 1.6 مليار جنيه، وهو ما يعني أن إجمالي رؤوس الأموال التي تم قيدها خلال شهرين تقترب من 2 مليار جنيه وهو ما يساوي إجمالي المتحقق خلال 2014، وعشرة أضعاف المتحقق خلال 2013.

كما تمكنت البورصة المصرية من قيد 13 شركة خلال 2014 من خلال تنفيذ استراتيجية تعتمد على التوجه إلى الشركات الواعدة وجذبها للقيد، بالإضافة إلى التسهيلات التي تم اتخاذها فيما يتعلق بإجراءات ومستندات القيد، لتصل إجمالي رؤوس الأموال التي تم قيدها في 14 شهرًا، إلى ما يقرب من 2.2 مليار جنيه و1.6 مليار جنيه آخرين سيتم قيدهم قريباً.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان