إعلان

وزير الاستثمار يدعو رئيس الوزراء اللبناني لحضور مؤتمر مصر الاقتصادي

02:36 م السبت 14 فبراير 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار، عدة لقاءات مع عدد من المسئولين البارزين بالحكومة اللبنانية، على رأسهم تمام سلام رئيس مجلس الوزراء، لبحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وبحسب بيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أكد ''سالمان'' خلال اللقاء، على تميز العلاقات التي تربط بين مصر ولبنان، وأن هناك فرص عديدة للتعاون بين البلدين، مشددًا على أن مصر تهتم بجذب المزيد من الاستثمارات وخاصة العربية منها.

وقام وزير الاستثمار بدعوة رئيس مجلس الوزراء اللبناني لحضور مؤتمر مصر الاقتصادي في شرم الشيخ الذي سيعقد في مارس المقبل.

وإلتقى ''سالمان'' كذلك مع آلان حكيم وزير الاقتصاد والتجارة والدكتور حسين الحاج حسن وزير الصناعة، وميشال فرعون وزير السياحة وأكرم شهيب وزير الزراعة.

واستعرض وزير الاستثمار ما تقوم به الحكومة المصرية من إصلاحات وإجراءات خاصة في المجال التشريعي الحاكم لمناخ الاستثمار والترويج للاستثمارات، خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة وتحلية المياه وتطوير وإنشاء الطرق.

كما استعرض الحوافز الاستثمارية التي ستقدمها الحكومة للمستثمرين في مجالات معينة وفي مناطق معينة تخدم الأهداف التنموية للحكومة المصرية.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني على أهمية الدور المصرى في المنطقة وأن استعادة مصر لعافيتها يعيد للعرب جميعًا عافيتهم، وأنه يثق في قدرات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ برامج الإصلاح التي تنتهجها الحكومة المصرية.

وفي لقائه مع وزراء الاقتصاد والتجارة والسياحة والصناعة والزراعة، لفت أشرف سالمان إلى التحسن المستمر في المؤشرات الاقتصادية التي تصدرها مؤسسات التقييم العالمية والتحسن في الأوضاع الأمنية في مصر وكذلك تحسن مؤشرات قطاع السياحة.

كما استعرض خطة الحكومة لاستصلاح 4 مليون فدان التي بدأت باستصلاح مليون فدان منها كمرحلة أولى وآليات ضمان استمرارية هذه المشروعات ودمج الشباب في النهوض بمستقبل مصر.

ووجه وزير الاستثمار الدعوة للمسئولين اللبنانيين والشركات اللبنانية للمشاركة بفاعلية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، موضحاً أن المؤتمر فرصة جيدة للتعرف عن قرب على السياسات الاقتصادية المصرية والتوجهات الحكومية لفرض واقع اقتصادي جديد، بجانب المشروعات التي سيتم عرضها من قبل بنوك الاستثمار في صورة نشرات طرح خاص وعروض تقديمية بلغة يفهمها المستثمرون.

وأكد الوزراء على عمق العلاقات المصرية اللبنانية، وإلى تفهمهم للصورة الصحيحة لمجمل الأوضاع في مصر، ومؤكدين أن الوضع في مصر مشجع وجاذب للاستثمار.

وأشاروا إلى وجود العديد من الاستثمارات اللبنانية العاملة في مصر بالفعل منذ فترة طويلة، ومعربين عن أن الوقت الحالي يعد من أنسب الأوقات للدخول في المشروعات المصرية الكبرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان