إعلان

التضامن توافق على 42 مليون جنيه منح وهبات للجمعيات الأهلية في يناير

02:57 م الأربعاء 11 فبراير 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تمت الموافقة على قبول منح وهبات نقدية عن شهر يناير للعام الحالي بقيمة زادت على 42 مليون جنيه قدمت لعدد 42 جمعية أهلية على مستوى 11 محافظة من محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى الجمعيات المركزية وذلك من خلال 60 منحة مقدمة عبر 41 جهة مانحة.

وقالت الوزيرة خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن محافظة القاهرة كانت على قمة المحافظات المستفيدة، يليها محافظة أسوان، ثم محافظة الجيزة.

وأكدت أن تلك الموافقة تأتي في إطار دعم الوزارة لمنظمات المجتمع المدني كشريك في عملية التنمية المجتمعية، لافتة إلى أنه تم توجيه تلك المنح لتمكين مؤسسات المجتمع المدني من تنفيذ العديد من المشروعات المجتمعية الهامة التي تهتم بفئات وقضايا المجتمع المختلفة من تنمية قدرات الشباب عبر برامج التوعية ومشروعات التوظيف، وتقديم سبل رعاية أفضل لذوي الإحتياجات الخاصة.

ونوهت الوزيرة إلى أن من ضمن هذه المشروعات أيضًا تنفيذ برامج محو الأمية، وتوفير الخدمات الصحية في عدد من المناطق المهمشة والفقيرة، وكذلك إقامة عدد من مشروعات التمكين الاقتصادي والاجتماعي للشباب، ودعم حقوق المرأة من خلال تنفيذ عدد من الرؤى منها القضاء على ظاهرة الزواج المبكر للفتيات، وتمكين المرأة الريفية المهمشة اقتصاديًا وثقافيًا، ودعم مشاركة الفتيات.

وأشارت إلى أن هذه المشروعات تتضمن تنفيذ رؤى ومشروعات لدمج وحماية الأطفال المهمشين، وتمكين الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة للحصول على حقوقهم، مع تنفيذ مشروع للتوعية ضد مخاطر مرض ''الإيدز''، وكذلك برامج لحماية البيئة وتدوير المخلفات وتطوير الأحياء، مع إفراد مساحة لدعم المشروعات التنموية والخدمية الهامة للمجتمعات المحلية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان