إعلان

التضامن: 148 مليون جنيه لمكافحة ظاهرة أطفال الشوارع وتطوير دور الرعاية

02:24 م الأحد 01 فبراير 2015

غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور مسعد رضوان مستشار وزيرة التضامن الإجتماعى لشئون التخطيط بإنه تم تخصيص 148 مليون جنيه لمكافحة ظاهرة أطفال الشوارع وتطوير دور الرعاية.

وقال رضوان - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم الأحد - إن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وافق على تخصيص 100 مليون جنيه لدعم جهود الوزارة، كما تم تخصيص 48 مليون جنيه من صندوق إعانة الجمعيات الأهلية التابع للوزارة وذلك في إطار وجود نية قوية وإرادة سياسية لإيجاد حل جذري لإشكالية أطفال الشوارع أو إيجاد حلول غير تقليدية ترتكز على إدماج هؤلاء الأطفال في المجتمع وليس عزلهم في مؤسسات رعاية.

وأضاف أن إجمالي المبلغ ستنفق منه الوزارة على تطوير دور الرعاية القائمة ولن تنشيء دورًا أخرى جديدة ما لم تستوعب القائمة الأطفال بشكل كامل، خاصة وأن عددًا ليس بقليل من الدور لا يعمل بكامل طاقته نظرًا لقلة عدد الأطفال النزلاء به، كما ستمول الوزارة عددًا من الجمعيات النشيطة والجادة والتي لديها برامج تخدم أطفال الشوارع.

وحول الشروط الخاصة التي ينبغي توافرها في الجمعيات الأهلية التي ستحصل على منح، أكد رضوان أنه لابد وأن يكون لديها هيكل وظيفي وإداري يتناسب مع حجم التمويل الذي تطلبه، كما سيتم مراجعة مدى قدرتها على إدارة المنح السابقة وملف الجمعية بالوزارة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان