إعلان

الصناعة تتفق مع "السويدي" على تدريب ١٦٠٠عامل لتشغيل محطة كهرباء بني سويف

03:55 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

الصناعة تتفق مع "السويدي" على تدريب ١٦٠٠عامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

وقع مجلس التدريب الصناعى التابع لوزارة التجارة والصناعة اتفاقية تعاون مشترك مع شركة السويدي لمشروعات نظم القوى وذلك لتأهيل وتدريب 1600 فني وعامل في كافة التخصصات المطلوبة واللازمة لتشغيل محطة كهرباء بني سويف.

ووفقًا لبيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، تعد هذه المحطة من أكبر محطات توليد الطاقة في العالم والتي سيتم بناؤها من خلال شركة سيمنس الألمانية بالتعاون مع شركة السويدي لنظم القوى حيث توفر 4800 ميجاوات ضمن خطة الدولة العاجلة لتوفير الكهرباء خلال المرحلة القادمة، وذلك في إطار جهود الدولة للحد من البطالة وتوفير فرص العمل.

وشهد التوقيع طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وأحمد السويدي رئيس مجموعة شركات السويدي إليكتريك، ووقع البروتوكول كل من محمود الشربيني المدير التنفيذي لمجلس التدريب الصناعي، وأحمد نبيل مدير التدريب والتطوير بشركة السويدى لمشروعات نظم القوى.

وقال الوزير إن الوزارة تستهدف رفع قدرات وكفاءة العمالة المصرية في القطاعات الاقتصادية المختلفة وتوفير التدريب للعاملين في القطاعات الإنتاجية، والإشراف على برامج التدريب والتشغيل وربط التدريب باحتياجات سوق العمل لتحقيق أهداف وتنمية وتطوير الصناعة المصرية وتقديم فرص عمل متكافئة توفر حياة كريمة للشباب من الجنسين.

وأضاف الوزير أن ذلك سينعكس على استقرار المجتمع ونموه الفكري والاقتصادي.

وأوضح محمود الشربيني أن هذا المشروع يعد من المشروعات القومية المهمة التي تسعى الدولة لتنفيذها في الوقت الحالي حيث تم الاتفاق مع شركه السويدي لنظم القوى على تدريب العمالة المطلوبة من خلال مجلس التدريب الصناعي.

وقال إن المجلس سيتحمل نسبة 70 بالمئة من تكلفة التدريب لدى مراكز التدريب المتخصصة التي سيقوم باختيارها من المراكز المعتمدة لديه والتي لها سابقة أعمال في التخصصات المطلوبة على أن تقوم الشركة بتمويل نسبة 30 بالمئة من تكلفة التدريب وتعيين المتدربين فور انتهاء فترة تدريبهم بالمشروع.

وأضاف الشريبني أنه سيبدأ سريان هذه الاتفاقية من تاريخ التوقيع وينتهي العمل بها نهاية يونيو من عام 2017، وستقوم الشركة بإمداد المجلس بالتخصصات المطلوب تعيينها والبرامج المطلوب التدريب عليها بجانب الوظائف المطلوبة والمواعيد المقترحة لبدء عمليات التدريب.

ومن جانبه، أشار أحمد السويدي رئيس مجموعة شركات السويدي اليكتريك أن شركة السويدي لمشروعات نظم القوى هي إحدى الشركات التابعة للمجموعة والتي تعمل في تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء على اختلاف مصادرها وكذلك شبكات توزيعها.

ولفت السويدي إلى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار المسئولية المجتمعية للشركة لمحاربة البطالة وإيجاد عمالة فنية مدربة ومؤهلة للاستعانة بها في الشركات التابعة للمجموعة.

وقال إنه سيتم اختيار مجموعة من المتدربين لتدريبهم ودعمهم فنياً من أجل تعيينهم في محطة كهرباء بنى سويف، على أن تكون الأولوية لأبناء محافظة بني سويف والمحافظات المجاورة.

فيديو قد يعجبك: