إعلان

غدًا.. مصر تستضيف المؤتمر الأورومتوسطي الثاني للطاقة الجديدة والمتجددة

10:26 ص الإثنين 07 ديسمبر 2015

أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن أحمد الوكيل ريس اتحاد الغرف التجارية المصرية ونائب رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض "ASCAME"، أن مصر ستستضيف المؤتمر الأورومتوسطي الثاني للطاقة الجديدة والمتجددة صباح غدٍ الثلاثاء بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

ووفقًا لبيان لاتحاد الغرف التجارية اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوكيل أن هذا المؤتمر يأتي في إطار برنامج اتحاد الغرف المصرية لجذب الاستثمارات في كافة القطاعات، وبالتعاون مع تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية "MedAlliance" وبتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع "يوروميد انفست الثاني".

ولفت إلى أن مشروع "يوروميد انفست الثاني" يهدف لجذب الاستثمارات وتنمية صادرات دول جنوب البحر الأبيض، إلى جانب تقديم المعونة الفنية للشركات الصغيرة والمتوسطة ورفع كفاءة وقدرات الغرف والاتحادات وهيئات الاستثمار.

وأوضح الوكيل أنه من خلال الاتحادات الشركاء بالتحالف يشارك بالمؤتمر هيئات وشركات متخصصة من إسبانيا وألمانيا وفرنسا واليونان وبلجيكا وقبرص وتونس ولبنان والجزائر.

وقال إنه سيعقد عقب المؤتمر لقاءات ثنائية مع الشركات المصرية بهدف خلق تحالفات لجذب الاستثمارات وتعميق الصناعة وتنمية الصادرات المصرية في هذا القطاع الواعد من خلال التعاون الثلاثي مع دول الجوار خاصة تلك التي تجمعنا بها اتفاقيات التجارة الحرة التي رفعت حجم السوق المصري لأكثر من 1.6 مليار مستهلك بدون جمارك أو حصص.

وأضاف الوكيل أن المؤتمر سيعرض فرص التعاون بين شطري البحر الأبيض في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، ثم سيعرض المنح وآليات التمويل الميسر المقدمة لهذا القطاع لتهيئة الشركات للقاءات الثنائية وتعظيم العائد منها.

وأوضح الدكتور علاء عز عضو المجلس التنفيذي للتحالف وأمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوروبية، أن برنامج طيوروميد انفست الثاني" والممول من الاتحاد الأوروبي بإجمالى 310 مليون ويستمر ثلاثة سنوات ينظم العديد من الفاعليات بمختلف دول الاتحاد الأوروبي وجنوب البحر الأبيض لتنمية الاستمار والتبادل التجاري من خلال 127 نشاط.

ولفت إلى أنه يتم تنفيذ ذلك من خلال تنظيم وفود استثمارية وتجارية لأكثر من 4500 شركة، وتمويل المشاركة بالمعارض في شطري البحر الأبيض، ودراسات جدوى قطاعية لجذب الاستثمارات وأنشطة ترويجية لها، وآليات للتشبيك بين المستثمرين والتي تهدف لتحقيق 1000 مشروع استثماري مشترك فعلي، كما يتضمن البرنامج رفع كفاءة 1000 من رواد وسيدات الأعمال، وتدريب أكثر من 900 من العاملين بالغرف والاتحادات.

ونوه عز إلى أن البرنامج ينفذه التحالف الأورومتوسطي والذي يجمع منظمات الأعمال الرئيسية الخمس وهي اتحاد غرف البحر الأبيض "ASCAME"، واتحاد اتحادات أصحاب الأعمال الأورومتوسطية "BusinessMed"، واتحاد الغرف الأوروبية "Eurochambres"، والغرفة العربية الألمانية "GACIC"، واتحاد هيئات الاستثمار الأورومتوسطية "ANIMA"، الذي ينسق أعمال التحالف.

وأكد أن ذلك يتم بالتعاون مع اليونيدو، والاتحاد من أجل المتوسط، ومبادرة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الإيطالية، وجامعة الدول العربية ممثلة في المجلس العربي الأوروبي والذين يمثلون أكثر من 18 ألف غرفة واتحاد وطني بهم أكثر من 39 مليون شركة مما يدعم فدرة التحالف للنفاذ إلى كافة الشركات وتعظيم الاستفادة من المنح والآليات التمويلية الميسرة المتوفرة لمنطقة البحر الأبيض التي تتجاوز 22 مليار يورو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان