إعلان

غدًا.. رئيس الإحصاء يشارك في مؤتمر "قمة المعرفة 2015" بدبي

12:24 م الأحد 06 ديسمبر 2015

اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

يشارك غدًا الاثنين اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في مؤتمر "قمة المعرفة 2015" بدبي، والذي يضم أكبر القامات الثقافية العربية والعالمية، على مدار ثلاثة أيام.

وقال الجندي في تصريحات خاصة لمصراوي، إن عدد من الكوادر المصرية الهامة ستشارك في المؤتمر مثل الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، والدكتور طارق شوقي أمين عام المجالس التخصصية برئاسة الجمهورية، وعميد كلية العلوم والهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور محمد إسماعيل رئيس قسم الإحصاء بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

ولفت إلى أن المؤتمر يهدف إلى نشر مفاهيم الإبداع والابتكار في المجتمعات العربية، وتبادل الخبرات ونقل المعرفة بين أهم وأبرز التجمعات الدولية، كما يهدف إلى إطلاق المبادرات والمشاريع المتعلقة بتحويل المجتمعات العربية لمجتمع المعرفة.

وأوضح الجندي أن جلسات القمة تشمل عدة محاور أهمها نظرة مستقبلية عن الابتكار في التعليم، والابتكار وتكنولوجيا المعلومات، وتطوير والابتكار في البحث العلمي، وتوظيف الابتكار في مجال الإعلام وصناعة الأفلام.

كما تضم الجلسات مؤشر المعرفة العربية من حيث المنهجية والمكونات، وأهمية مؤشر تكنولوجيا المعلومات وهل هو منفصل عن باقي المؤشرات، ومؤشرات التعليم في المنطقة العربية.

وينظم المؤتمر تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات العربية، تحت إشراف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ونظمت المؤسسة الدورة الأولى لقمة المعرفة تحت مسمى مؤتمر المعرفة الأول في ديسمبر 2014، وأصبح الحدث سنويًا لتبادل الخبرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان