إعلان

مستثمر: تنظيم بعثات تجارية لبولندا خلال الفترة المقبلة

05:44 م السبت 05 ديسمبر 2015

مدحت القيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن مدحت القيسي رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البولندية، أن الفترة المقبلة ستشهد توسيع نشاط الجمعية من خلال تنظيم بعثات تجارية إقليمية وقطاعية إلى بولندا.

وقال ''القيسي'' عبر بيان اليوم السبت- أنه سيتم عقد لقاءات مع الهيئات المعنية بالاستثمار المشترك في ضوء قيام الجمعية بالعرض على الجانب البولندي في أكثر من مؤتمر فرص الاستثمار والمشروعات العملاقة في مصر خاصة مشروعات تنمية محور قناة السويس.

وأكد أن هناك فرصًا للتصنيع المشترك من أجل الدخول في الأسواق الإفريقية من خلال الإستفادة من الاتفاقيات التي وقعتها مصر ومنها إتفاقية الكوميسا ودخولها في تحالف مع باقي الاتفاقيات الأفريقية مثل السادك ووجود اتفاقية المشاركة المصرية الأوروبية.

وأضاف أن الميزان التجاري بين البلدين يميل لصالح الجانب البولندي، ولكن 95 بالمئة من واردات مصر من بولندا تتمثل في سلع رأسمالية وصناعية ووسيطة مهمة للصناعة المصرية، بجانب المواد الغذائية حيث تتميز بولندا بإنتاج جيد للحوم والدواجن بأسعار مناسبة للمستهلك المصرى.

ولفت إلى أن بعض الشركات المصرية العامة تقوم الآن باستيراد لحوم بولندية لعرضها بأسعار مخفضة في المجمعات، مؤكدًا أنه توجد في بولندا هيئة حكومية متخصصة في منح شهادة الذبح الحلال وهى موجهة بالذات إلى الدول العربية والإسلامية والتي تصدر بولندا لها كميات كبيرة من اللحوم والدواجن المذبوحة طبقًا للشريعة الإسلامية.

وذكر ''القيسي'' أنه بالرغم من تأثر السياحة البولندية بالأحداث الأخيرة، إلا أنها مازالت من أكثر الدول التي تصدر سائحين إلى مصر في أوروبا الشرقية، حيث وصل عددهم العام الماضى إلى حوالي 400 ألف سائح، وكان هذا العدد يتجاوز حاجز الـ 650 ألف سائح منذ سنوات قليلة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان