إعلان

الحكومة تستهدف نمو اقتصاد مصر بنسبة 5.5% خلال العام المالي الحالي

03:30 م السبت 05 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام :

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن مصر نجحت خلال آخر عامين في تحسين مناخ الاستثمار، وإجراء إصلاحات تشريعية وإطار مؤسسي أفضل.

وأضاف العربي خلال تصريحات له لقناة "سي بي سي إكسترا" اليوم السبت" أن الحكومة تستهدف تحقيق نسبة نمو اقتصادي تصل لـ5.5 بالمئة خلال العام المالي الحالي (2015-2016) -الفترة من يوليو 2015 حتى يونيو 2016-.

وتابع ''نحن نواجه تحديات كبيرة ولكن مستمرون في عمليات الإصلاح، وعاكفين الآن على إعداد برنامج الحكومة تمهيدًا لعرضه على مجلس النواب''.

وأوضح أن البرنامج يعرض التحديات والوضع الراهن والفرص والامكانيات، مؤكدًا أنه برنامج عمل طموح، ''ونتمنى أن يرضي البرلمان والشعب، والحكومة تريد من البرلمان لو منح الثقة للبرنامج دعم خطط الحكومة من خلال تشريعات والسرعة في إنجاز الإجراءات الإصلاحية".

وعن وصول عدد سكان مصر لـ90 مليون نسمة مساء غد الأحد، أكد وزير التخطيط أن معدل النمو السكاني في مصر يصل لـ2.6 بالمئة وهو من أعلى المعدلات في العالم ويعادل أربع أضعاف معدل النمو السكاني في الصين.

وأشار إلى أن التعامل مع الزيادة السكانية يتم من خلال 3 محاور الأول من خلال السيطرة على معدلات النمو السكاني وإعادة توزيع السكان من خلال المشروعات القومية ورفع الخصائص السكانية بالاستثمار في التعليم والصحة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان