إعلان

"تداول" السعودية تطرح جزء من أسهمها للاكتتاب في 2018

10:58 ص الخميس 31 ديسمبر 2015

شركة السوق المالية السعودية تداول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول" أنها تعتزم البدء بإجراءات جاهزيتها لطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

وقالت الشركة خلال بيان نشرته السوق المالية السعودية على موقعها اليوم الخميس، إن هذا الطرح متوقع حدوثه في عام 2018، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

ونلقت وكالة الأنباء السعودية عن خالد بن إبراهيم الربيعة رئيس مجلس إدارة "تداول" قوله، إن السوق المالية السعودية تحتل مراكز متقدمة بين الأسواق الناشئة من ناحية السيولة والقيمة المتداولة ومعدل دوران الأسهم، كما يمثل سوق الأسهم السعودي 51 بالمئة من إجمالي القيمة السوقية لأسواق المال الخليجية، و79 بالمئة من إجمالي القيم المتداولة فيها.

وأشار الربيعة إلى أن طرح جزء من ملكية الشركة للاكتتاب العام يهدف إلى مسايرة خطة التحول الإقتصادي الوطني لما تمثله تداول من مركز اقتصادي حيوي يخدم قرابة 5 ملايين مستثمر، و80 شركة مالية، و270 شركة مدرجة وغير مدرجة.

وقال: "إنه منذ تأسيس الشركة عام 2007 فقد عملت على الاستثمار في البنية التحتية للسوق من أنظمة تقنية وكوادر سعودية وذلك بتبني جملة من المبادرات الرئيسية السابقة لعملية الاكتتاب العام وتنويع مصادر دخل الشركة ".

وأضاف أن هذه المبادرات تهدف إلى تطوير السوق وزيادة عمقها وذلك من خلال الاستثمار في البنية التحتية للإيداع والمقاصة والتسوية بميزانية تقديرية تتجاوز المليار ريال، بالإضافة إلى إمكانية استحداث أسواق موازية وأدوات مالية مختلفة.

وتابع "تعتزم الشركة إطلاق حملة خاصة لتعزيز وعي المستثمرين والجمهور العام بسوق الأسهم السعودية وبالفرص التي تقدمها للمستثمرين من داخل وخارج المملكة"، مفيداً أن هذه المبادرات تعتمد وبشكل كلي على الكوادر الوطنية المؤهلة التي توليها اهتمامها.

وقالت "تداول" في بيانها إنها الجهة الوحيدة المصرح لها بمزاولة العمل في تداول الأوراق المالية في المملكة، كما تحتل مراكز متقدمة بين الأسواق الناشئة من ناحية السيولة والقيمة المتداولة، منوهة إلى أنها ستعلن عن أحداث جاهزية الاكتتاب بحسب تطورها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان