إعلان

الأربعاء المقبل.. شرم الشيخ تستضيف اجتماعات مجلس التعاون المصري الكويتي

03:19 م الخميس 03 ديسمبر 2015

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة خلال لقاء السفير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ترحيب مصر باستقبال المزيد من الاستثمارات الكويتية للاستثمار في السوق المصري خاصة في ظل العلاقات الاقتصادية المتميزة التي تربط كلا البلدين.

ووفقًا لبيان الوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشاد الوزير خلال لقاءه مع سالم الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة، بجهود دولة الكويت في مساندة مصر خلال المرحلة الماضية وهو ما يؤكد صلابة العلاقة التي تربط الشعبين المصري والكويتي.

وقال الوزير إن مدينة شرم الشيخ ستستضيف يوم الأربعاء المقبل اجتماعات مجلس التعاون المصري الكويتي، بمشاركة رؤساء كبرى الشركات من الجانبين ، حيث أن هذا المجلس له دور فاعل ومهم في تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وأضاف الوزير أن اللقاء تناول بحث تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والكويت خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين تشهد تطورًا طفيفاً وهو الأمر الذي تسعى الوزارة لتنميته خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق والتعاون مع الجانب الكويتي، كما أنه تلقى رسالة من وزير التجارة والصناعة الكويتي لدعوته للمشاركة في فاعليات معرض الكويت الدولي الأول المزمع عقده نهاية شهر فبراير المقبل.

ولفت إلى أن المشاركة في هذا المعرض تعد فرصة طيبة لتحقيق المزيد من التواصل بين الشركات المصرية ونظيرتها الكويتية بجانب فتح نافذة جديدة أمام المنتجات المصرية لدخول السوق الكويتي بهدف زيادة الصادرات المصرية إلى هذا السوق العربي الهام.

وأوضح أنه سيتم عقد اجتماعات هامة على هامش انعقاد المعرض مع مختلف تجمعات الأعمال الكويتية لجذب المزيد من الشركات الكويتية للاستثمار في مصر سواء المستثمرة حاليا لإجراء توسعات أو الراغبة في إقامة استثمارات جديدة.

ومن جانبه، أكد السفير سالم الزمانان سفير دولة الكويت بالقاهرة أن العلاقات المتميزة التي تربط كلا البلدين تمثل نقطة انطلاق لتحقيق المزيد من التعاون المشترك في مختلف المجالات والقطاعات.

ولفت سفير الكويت إلى أهمية مشاركة مصر في معرض الكويت التجاري الدولي حيث يمثل أحد أهم التظاهرات التجارية الدولية التي تسهم في فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات التجارية بين الكويت وكافة الدول المشاركة وعلى رأسها مصر.

وأشار إلى أن غرفة التجارة الكويتية تسعى جاهدة لتنمية الاستثمارات الكويتية بمصر والتي تقدر بحوالي 2.8 مليار دولار في 964 مشروع تشمل القطاعات الصناعية والسياحية والتمويلية والعقارية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجانب القطاع الزراعي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان