إعلان

3.9 مليار جنيه إيرادات الشركات التابعة للقابضة الغذائية في (2014-2015)

01:42 م الخميس 03 ديسمبر 2015

وزير التموين خلال اجتماع مجلس إدارة القابضة للصناع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن إيرادات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية عن العام المالي (٢٠١٤ - ٢٠١٥) بلغت حوالي ٣ مليار و٨٧٤ مليون جنيه مقارنة عن العام الماضي الذي بلغ ٨٨٩ مليون جنيه بزيادة قدرها ٢٩٨٥ مليون جنيه بنسبة تطور ٣٣٣.٨ بالمئة.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال الاجتماع الشهري لمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية - إن هذه المؤشرات جاءت نتيجة تنفيذ خطط عمليات التطوير والتحديث لكافة الشركات منها السكر وقها وادفينا والزيوت وغيرها من الشركات.

وأضاف أنه جاري تطوير وتحديث الشركات التابعة من خلال تطوير وتحديث خطوط الإنتاج والتعبئة والتغليف، وتحسين جودة المنتجات للمنافسة بقوة في الأسواق والتصدير للخارج، مشيرًا إلى أن شركات المجمعات الاستهلاكية لها دور فعال وهام في الأسواق، والعمل على توفير السلع بأسعار مخفضة وبجودة عالية.

ولفت الوزير إلى أنه تم توحيد سعر اللحوم الطازجة والمبردة بسعر ٥٠ جنيهًا للكيلو جرام بالمجمعات، و٢٠ جنيهًا لكيلو الدجاج، و٩ جنيهات ونصف للأوراك، وطرح "كون وجبتك" بأسعار تتراوح من ٢٠ إلى ٣٠ جنيهًا للوجبة الواحدة وتشمل بروتين ونشويات وخضر وفاكهة، وطرح وجبة سمك وأرز مطهية بسعر ٨ جنيهات وجمبري وأرز لسعر ١٠ جنيهات، بالإضافة إلى مشروع "جمعيتي" وهي القروض الساعية للشباب وتتراوح من ٥٠ ألف إلى ١٠٠ ألف جنيه.

وناقش مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء ابراهيم حسانين الميزانية المبدئية للشركة عن العام المالي (٢٠١٤ - ٢٠١٥) قبل اعتمادها من الجمعية العمومية.

وكان وزير التموين قام قبل بداية الاجتماع بتفقد السيارات المتنقلة التابعة للمجمعات الاستهلاكية المحملة بالسلع الغذائية، و"كون وجبتك" بميدان السواح، كما افتتح معرضًا للسلع الغذائية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان