إعلان

مصرفيون: العائد على السندات المصرية سيرتفع 20 نقطة أساس فقط

03:32 م الإثنين 28 ديسمبر 2015

البنك المركزى المصرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال مصرفيون إن من المتوقع أن يرتفع العائد على السندات المصرية لآجال 18 شهرًا وثلاثة وسبعة أعوام بما لا يزيد عن 20 نقطة أساس في مزاد اليوم الاثنين على الرغم من رفع أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس قبل أربعة أيام فقط.

والمزاد هو الأول منذ أن رفعت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري أسعار الفائدة يوم الخميس مستندة إلى الضغوط التضخمية.

وعزز ذلك التوقعات بزيادة العائد على أدوات الدين الحكومية بما لا يقل عن 50 نقطة أساس، واندهش مصرفيون يوم الأحد عندما شهد عطاء لبيع أذون خزانة لآجال ثلاثة وتسعة أشهر ارتفاع العائد بأقل من 20 نقطة أساس.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، قال مصرفيون إن العروض القوية من البنوك الحكومية هي السبب في ارتفاع العائد بأقل من المتوقع في العطاء، ومن شأن زيادة العائد على السندات زيادة أعباء خدمة الدين الحكومي.

وقال مصرفيون إن من المتوقع أن يكون لعطاء اليوم الاثنين نتيجة مشابهة، مضيفين أن البنوك الحكومية أخطرت البنوك الأخرى بأن العائد لن يرتفع بأكثر من 20 نقطة أساس.

وقال أحد المصرفيين "يفعلون ذلك بعض الأحيان ليخطروا البنوك بأنهم سيبقون العائد في (نطاق) ومن ثم إذا كانت البنوك الأخرى ترغب في أن تلقى عروضها القبول فعليها أن تبقى في ذلك النطاق."

ومن المنتظر إعلان النتائج الرسمية للعطاء في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وسجل العائد على السندات صفرية الكوبون أجل 1.5 عام وثلاثة أعوام ارتفاعًا محدودًا إلى 11.844 بالمئة و12.521 بالمئة على التوالي في العطاء السابق يوم 14 ديسمبر، في حين انخفض العائد على السندات أجل سبع سنوات بهامش بسيط إلى 14.43 بالمئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان