إعلان

حماية المستهلك يصدر بيانًا تحذيريًا من "مراكز التسويق عبر الهاتف"

11:13 ص الإثنين 28 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر جهاز حماية المستهلك اليوم الاثنين بيانًا تحذيريًا لجموع المستهلكين من التعامل مع المنافذ والشركات غير المعلومة حيث أنها ليس لها وجود على أرض الواقع، وتقوم بالنصب والتدليس على المستهلكين.

وقال عاطف يعقوب رئيس الجهاز خلال بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن الجهاز تلقى في الفترة الأخيرة العديد من الشكاوى ضد مراكز وشركات التسوق عبر الهاتف ومنها شكوى ضد "مركز علوم الحشرات والقوارض" حيث قام الشاكي بالاتصال تليفونيًا بالشركة الكائنة مدينة نصر والتي يتضرر فيها أنه بعد الرش تبين وجود الحشرات كما هي.

وأضاف أن من ضمن هذه الشكاوى كذلك، شكوى ضد المركز الفرنسي لصاحبه يدعى محمد السويفي حيث اشترى الشاكي عبر الهاتف أعشاب لعلاج القولون تسببت له في القيء والإسهال، وكذلك شكوى ضد المركز الأمريكي العالمي والذي يتضرر فيها الشاكي بعد شرائه عبر الهاتف منتج لعلاج البروستاتا وعند فتح العبوة وجد العلبه فارغة بدون منتج، وأيضًا شكاوى وردت ضد شركة ألفا للتسوق عبر الهاتف يتضرون فيها الشاكون من شراء هواتف محمولة غير قادرة على العمل.

وأشار يعقوب إلى أنه بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين والاتصال على أرقام هذه الشركات المبينة في الشكاوى تبين وهمية هذه الأرقام، وأنها ليس لها أي أساس من الصحة، فتم توجيه مأموريات لاستهداف هذه المراكز والشركات فتبين أن هذه الشركات ليس لها عناوين على أرض الواقع، وأن عمليات الشراء تتم عبر الهاتف وبدون معرفة مصدر وأماكن هذه المنتجات.

وأهاب رئيس جهاز حماية المستهلك، بجموع المستهلكين عدم التعامل والشراء من المنافذ والشركات غير المعلومة حيث أن المنتجات التي تبيعها هذه المراكز مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات وضارة بصحة المستهلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان