إعلان

التموين تحتل المركز الأول بين الوزارات في رضاء المواطنين عن خدماتها

01:07 م الجمعة 25 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال تقريران صدرا عن مركز استطلاع مصر وبرنامج الشفافية والمساءلة بمركز دعم لتقنية المعلومات، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية احتلت المركز الأول بين الوزارات في رضاء المواطنين عن الخدمات التي تقدمها سواء في الخبز والسلع التموينية والبوتاجاز.

كما احتلت التموين -بحسب بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- المركز الثاني في تقييم البنية الرقمية لمواقع الوزارات والتي تتاح من خلالها المعلومات.

وكان التقرير الأول الذي أصدره مركز استطلاع مصر، أكد أن وزارة التموين احتلت المركز الأول هذا العام من بين الوزارات في رضاء المواطنين عن خدماتها، وذلك بعد الاستطلاع الذي أجراه المركز على عينات على عدد كبير من المواطنين في محافظات مختلفة عن مدى رضاهم ومدى استفادتهم من الخدمات التي تقدمها الوزارات الحكومية.

ووفقًا لبيان التموين، كانت أعلى نتيجة إيجابية لصالح وزارة التموين حيث تبين أن ٩٤ بالمئة من المواطنين يستفيدون من منظومة الخبز و٩٢ بالمئة يستفيدون من منظومة السلع التموينية، ثم منظومة البوتاجاز بنسبة ٦٨ بالمئة، ثم تلاها وزارت أخرى بنسب بطيئة مثل التعليم والصحة وغيرها.

وأشار التقرير إلى أن نتائج الاستطلاع أظهرت أن ٧٨ بالمئة من المواطنين، أكدوا أن هناك تحسن كبير في الخبز بعد تطبيق منظومة الخبز وأن ٨٤ بالمئة من المواطنين أشادوا بمنظومة السلع التموينية وجودة السلع مقارنة بالعام الماضي قبل تطبيق منظومة السلع التموينية.

وأكد التقرير الثاني الذي أصدره برنامج الشفافية والمساءلة بمركز دعم لتقنية المعلومات أن وزارة التموين، جاءت في المركز الثاني من بين الوزارات المختلفة في إتاحة المعلومات من خلال البنية الرقمية لديها وهو موقعها الإلكتروني وذلك استباقيًا دون الحاجة إلى تقديم طلب، -بحسب بيان الوزارة-.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان