إعلان

"بالم هيلز" توقع عقد مشروع سكني بالقاهرة الجديدة مع "المجتمعات العمرانية"

11:33 ص الإثنين 21 ديسمبر 2015

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير توقيع العقد النهائي مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بهدف التطوير المشترك - بنظام مشاركة الإيرادات - لمشروع سكني متكامل بشرق القاهرة على مساحة 2.1 مليون متر مربع - حوالي 500 فدان - بشرق القاهرة.

وقالت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المشروع يتكون من مجتمع سكني متكامل عبارة عن شقق ووحدات مستقلة، بالإضافة إلى مركز تجاري، ومنشآت تعليمية وترفيهية، مع مراعاة استخدام الطاقة المتجددة بالمشروع بغرض خلق مجتمع سكني متكامل صديق للبيئة.

وأضافت أن المشروع يقع بموقع استراتيجي في القاهرة الجديدة على مسافة 7 كيلو متر من مشروع بالم هيلز القطامية، و15 كيلو متر من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأشارت الشركة إلى أنها من خلال الاتفاق ستتولى جميع أعمال التمويل والإنشاء والتطوير والبنية التحتية الداخلية والتسويق والمبيعات، في حين ستساهم الهيئة بقطعة الأرض، إلى جانب توصيل المرافق والبنية التحتية الخارجية لحدود أرض المشروع.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يضم المشروع من 9 آلاف إلى 10 آلاف وحدة سكنية بإجمالي مساحة بنائية للمشروع تصل إلى 1.8 مليون متر مربع مما سينتج عنه إيرادات تقديرية تتراوح ما بين 33 إلى 35 مليار جنيه (متضمنة الوحدات التجارية).

ونوهت الشركة إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية ستحصل على 42 بالمئة من إيرادات المشروع والمتمثلة في حصة مالية مقابل لقيمة الأرض تعادل 10 مليار جنيه (والتي تشمل 50 مليون جنيه دفعة مقدمة عند إبرام هذا العقد) تسدد على 13 سنة إلى الحكومة المصرية.

ولفتت إلى أنه بالإضافة إلى ذلك ستحصل الهيئة على حصة عينية من إجمالي المساحة البنائية للمشروع بمساحة تصل إلى 150 ألف متر مربع (وحدات سكنية بمساحة 132.2 ألف متر مربع، ووحدات تجارية بمساحة 17.8 ألف متر مربع).

وقالت إنه من المتوقع أن يتم تدشين المشروع في القريب العاجل على أن تبدأ المبيعات والأعمال الإنشائية خلال الربع الثالث من عام 2016، وتقدر تكاليف الإنشاءات للمشروع بحوالي 12 مليار جنيه.

وقال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز، إن هذا المجتمع العمراني سيغطي احتياجات 40 ألف مواطن ويخلق 150 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى دعم الصناعات المغذية غير المباشرة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان