إعلان

مصر تطلب من الكويت زيادة محفظة التعاون خلال المرحلة المقبلة

05:54 م الأحد 20 ديسمبر 2015

وزيرة التعاون الدولي خلال لقاءها نائب رئيس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، اليوم الأحد، بالشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، بمقر مجلس الوزراء الكويتي، خلال زيارة إلى دولة الكويت.

 ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة أهمية مشاركة الكويت في المشروعات المصرية، خاصة مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

 وطلبت الوزيرة، خلال اللقاء، من رئيس الوزراء الكويتي زيادة محفظة التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين والتعاون العربي المشترك.

 وقالت إن الحكومة المصرية تحرص على أن تكون المشروعات والفرص الاستثمارية المطروحة ذات بعد اقتصادي واجتماعي واضح، بما يحقق التحرك السريع لتحقيق هدف التنمية المستدامة، ويوفر خدمات لتوفير حياة كريمة للمواطنين المصريين، وفرص استثمارية للأشقاء في الكويت.

 وبحث الجانبين، ما تمت مناقشته في اجتماع مؤسسات التنمية العربية الوطنية والإقليمية الذي حضرته الوزيرة في مستهل الزيارة للكويت، وما تم فيه الاتفاق فيه على تشكيل مجموعات عمل.

 وفى سياق متصل، التقت سحر نصر، بالشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية، حيث تضمن اللقاء بحث محفظة التعاون الحالية مع الجانب الكويتي والدفع بمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية، بالإضافة إلى بحث محفظة التعاون المستقبلية وإلقاء الضوء على محاور البرنامج الاقتصادي والاجتماعي للحكومة المصرية.

 كما بحث اللقاء السعي للتمويل اللازم لاستكمال المشروعات التنموية الكبرى في مصر والعمل على تنفيذها بأسرع وقت ممكن، والمساهمة التي يمكن أن تقدمها دولة الكويت، فضلاً عن إيضاح البرامج التي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها لصالح فئات المجتمع المصري الأكثر احتياجاًز

 وأكد الجانب الكويتي، دعمه ومساندته لمصر خاصة مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان