إعلان

السويدي: المركزي باع ما بين 750 مليون ومليار دولار يوم الأحد

04:29 م الثلاثاء 15 ديسمبر 2015

محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية إن البنك المركزي المصري باع ما بين 750 مليون ومليار دولار الأحد الماضي لتغطية جميع طلبات المستوردين التي تقل عن 750 ألف دولار.

وباع البنك المركزي يوم الأحد الدولار للبنوك بشكل مباشر بسعر 7.7401 جنيه للدولار بعيدًا عن آلية الانتربنك الدولاري أو العطاء الاستثنائي.

وقال السويدي في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز للأنباء اليوم الثلاثاء "إجمالي ما باعه المركزي يوم الأحد يتراوح بين 750 مليون ومليار دولار. المركزي غطى جميع طلبات المستوردين التي تقل عن 750 ألف دولار."

وقال مصرفيون لرويترز اليوم الثلاثاء إن جميع الدولارات التي قام المركزي ببيعها يوم الأحد تم توجيهها "إلى مستوردي السلع الغذائية والأدوية والمواد الخام باستثناء الحديد والأسمنت."

ووفر البنك المركزي في نوفمبر 1.8 مليار دولار لخروج البضائع من الموانىء ومليار دولار من ضمن حزمة قيمتها 4 مليارات دولار لتلبية 25 بالمئة من عمليات تغطية الحسابات الدولارية على المكشوف لدى البنوك.

وبات ضخ الدولارات متوقعًا منذ أن قال محافظ المركزي الجديد طارق عامر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اجتماع هذا الشهر إن البنك يهدف لضخ المزيد من السيولة في السوق قريبًا ويخطط لطرح عطاء دولاري استثنائي وفقًا لما ورد في بيان رئاسي صدر عقب الاجتماع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان