إعلان

غرفة الجيزة: استراتيجية جديدة لتشغيل الشباب بالمحافظة

03:54 م الأحد 13 ديسمبر 2015

عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غرفة الجيزة التجارية استراتيجية جديدة لتشغيل الشباب بالمحافظة، تتضمن إعادة النظر في فلسفة عمل جهاز رعاية وتشغيل الشباب التابع للمحافظة والذي بدوره يتلقى طلبات الشباب الراغب في تأسيس مشروعات جديدة دون المساعدة في الجوانب الإنتاجية أو التسويقية.

وقال محمد إمبابي، سكرتير عام الغرفة، خلال بيان للغرفة اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه، إن عادل ناصر رئيس مجلس إدارة الغرفة بصفته عضوًا بمجلس إدارة جهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة أعد استراتيجية كاملة للنهوض بعمل الجهاز وذلك بتوقيع بروتوكول مشترك بين الغرفة والمحافظة والجهاز.

وأضاف أن الغرفة بما تملكه من خبرات قادرة على أن تصبح القاطرة الحقيقية للتنمية داخل محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أن مقترح البروتوكول سيتم البت فيه خلال اجتماع مجلس الإدارة القادم بعد مناقشته من قبل أعضاء المجلس.

وأشار إمبابي إلى أن أهم محاور الاستراتيجية، أن تتولى الغرفة مهمة الربط الفني بين الطلبات المقدمة لجهاز رعاية الشباب والجهات التمويلية والمحافظة التي بدورها ستقوم بتخصيص الأراضي اللازمة للمشروعات، موضحًا أن جهاز رعاية الشباب بمحافظة الجيزة يضم في عضوية مجلس إدارته ممثلين عن عدة جهات من المفترض أن تكون معنية بالتشغيل الحقيقي للشباب ولكن للأسف يدار العمل داخل الجهاز بفكر يحتاج إلى دعم الغرفة بما لديها من خبرات فنية وإدارية وتمويلية.

ولفت إلى أن الغرفة وفقًا للاستراتيجية الجديدة ستتولى تصنيف الشباب الباحث عن فرصة لتأسيس مشروعات جديدة حسب القطاعات الإنتاجية المختلفة وفقًا للطلبات المقدمة للجهاز وذلك لتوفير الكثير من الأعباء المالية على أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتحقيق أكبر استفادة ممكنة في حالة تجميع كل المتقدمين لنشاط واحد في مجمع صناعي لهذا النشاط، وكذلك ستتولى الغرفة جلب المواد الأولية اللازمة للمشروعات، فضلًا عن المساعدة في تسويق المنتجات النهائية.

وأكد إمبابي، أنه للقضاء على أزمة البطالة بشكل فعال، فعلى الجهات المعنية مساعدة الشباب وتحفيزه على الإنتاج وعدم شغله بنواحٍ تسويقية وهو تحديدا ما ستتولى الغرفة القيام به خلال المرحلة المقبلة، منبهًا إلى أن مجلس إدارة غرفة الجيزة يضم 16 عضوًا من رجال الأعمال قادرين على المساعدة في الارتقاء بمستويات العمل بمختلف مناحي التنمية داخل محافظة الجيزة وعلى رأسها "تشغيل الشباب وتأهيليهم على إقامة مشروعات جديدة".

وشدد على ضرورة تمثيل الغرفة من خلال أعضاء مجلس إدارتها في تشكيل كافة الجهات المعنية بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية داخل محافظة الجيزة.

يذكر أن جهاز رعاية وتشغيل الشباب بمحافظة الجيزة، يضم في عضوية مجلس إدارته نائبًا عن المحافظ، وسكرتير عام المحافظة، وكذلك ممثلين عن وزارات الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والقوى العاملة، فضلًا عن وزارة المالية وعدد من الإدارات والأجهزة داخل محافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان