إعلان

اتحاد المقاولين العرب يوصي بإنشاء شركة عربية لتأجير المعدات

09:17 م الخميس 10 ديسمبر 2015

صورة ارشيقيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أوصى أمين عام اتحاد المقاولين العرب، زايد العتيبي بإنشاء الشركة العربية لتأجير المعدات، وذلك في إطار تحقيق مبدأ القومية العربية عن طريق التكامل الاقتصادي والوحدة الاقتصادية والسوق المشتركة كوسيلة لتعزيز التنمية العربية الشاملة.

وأوضح العتيبي - في بيان للاتحاد اليوم الخميس - أن الشركة تهدف إلى دعم المشروعات العربية القومية والتنموية العملاقة من خلال منح تسهيلات بالتنسيق مع حكومات الدول والاتحادات للشركات العاملة في هذه المشروعات.

كما تهدف الشركة إلى الارتقاء بسوق البناء والتشييد مع وضع توصيات على ضوء قاعدة البيانات المتوفرة لكافة المعدات وحالتها ونسبة صلاحيتها ومعدلات إهلاكها؛ للمساهمة في مساعدة متخذي القرار للوصول بالشركة إلى مصاف كبريات الشركات العالمية وذلك برفع كفاءة الأداء وبأقل تكلفة.

وأكد ضرورة ربط كافة شركات المقاولات في الوطن العربي من خلال موقع الكتروني وتطبيق مبتكر يتيح تبادل الخبرات والمعلومات والربط بينها وبين أحدث ما وصل إليه العالم في مجال البناء والتشييد.

وأشار إلى أهمية إقامة معارض دورية وورش عمل ومنتديات على مستوى الدول الأعضاء تدعم الترويج للشركة وتهدف لتنمية التعاون المشترك.

وأوضح أنه من آليات عمل الشركة الربط اللوجستي بين كافة الشركات العربية العاملة في مجال البناء والتشييد من خلال تطبيق اليكتروني يمنح للشركات (العملاء) بالإطلاع التبادلي على كافة احتياجاتها من المعدات المطلوبة لعمليات الحفر والبناء والتشييد وتبادل المعلومات الكاملة عن المعدة ومشغلها ومواصفاتها الفنية والقيمة التأجيرية لها وأسعار الشحن والتفريغ والرسوم المقدرة لها وكل ما يخص عملية التأجير حتى انتهاء المشروع.

وقال العتيبي: "إنه يجب توقيع بروتوكولات تعاون مع الاتحادات العربية ذات الصلة؛ لدعم نشاط الشركة من الاتحادات المعنية وتسهيل التأمين على المعدات وإقامة وتنظيم مؤتمر سنوي برعاية مجلس الوحدة الاقتصادية واتحاد المقاولين العرب لدعم عملاء الشركة العربية لتأجير المعدات مع توفير جناح دائم للشركة بكافة معارض الاتحاد".

وأشار إلى أن هذه التوصيات بإنشاء الشركة جاءت بإشراف مباشر من فهد الحمادي رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين السعودية ورئيس اتحاد المقاولين العرب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان