إعلان

الحكومة تدرس انشاء منطقة صناعية ببرج العرب لجذب استثمارات بـ8.6 مليار جنيه

12:38 م الخميس 10 ديسمبر 2015

قابيل يتفقد مجمع الصناعات الصغيرة ببرج العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن قيام الوزارة بدارسة حاليًا انشاء منطقة صناعية متطورة داخل منطقة برج العرب تضم العديد من الصناعات على مساحة 5.8 مليون متر مربع منها 3.7 مليون متر مناطق صناعية سيتم تطويرها بنظام المطور الصناعي و 2.1 مليون متر مربع ستخصص كمنطقة خدمات لوجيستية سيتم تطويرها من خلال هيئة المجتمعات العمرانية .

وأوضح ''قابيل'' خلال جولته بمدينة برج العرب الجديدة- بحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس- أنه من المتوقع جذب استثمارات تصل إلى 8.6 مليار جنيه داخل هذه المنطقة توفر نحو 58 ألف فرصة عمل جديدة.

ولفت إلى أن هيئة التنمية الصناعية تعكف حاليًا على اعداد الدراسات الفنية اللازمة للانتهاء من تنفيذ هذه المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أن الوزارة حريصة على تقديم المساندة الكاملة لمختلف القطاعات الصناعية لزيادة قدرتها التنافسية ومساعدتها على فتح مزيد من الأسواق التصديرية خلال المرحلة القادمة، كما تعمل الحكومة على إزالة كافة العقبات أمام المستثمرين الجادين لتنمية وزيادة الاستثمارات داخل السوق المصري.

وأشار إلى أن منطقة برج العرب تمثل أحد القلاع الصناعية الهامة والتي حققت نجاحاً ملحوظاً من خلال العديد من المصانع التي توجه نسبة كبيرة من انتاجها نحو التصدير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان