إعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين التموين وغرفة الحبوب للعمل على خفض الأسعار

12:12 م الإثنين 09 نوفمبر 2015

اجتماع وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

وقع خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، وطارق حسنين رئيس غرفة صناعة الحبوب، في مقر وزارة التموين في القاهرة.

وقال الوزير عقب توقيع البروتوكول - الذي حضره محرر مصراوي - إن البروتوكول الموقع بين القطاع الخاص والحكومة ممثلة في وزارة التموين، يهدف إلى التعاون لتوفير كل ما تحتاجه غرفة الحبوب من الأقماح من وزارة التموين بأسعار رخيصة.

وأضاف أن هذا البروتوكول سيعمل على زيادة المعروض وفقًا لقواعد السوق العالمية حيث أن هيئة السلع التموينية تطورت خلال الفترة الماضية مقارنة بدول أخرى، ودخلت إلى بورصات عالمية وحققت صفقات بشروط وأسعار أقل من الدول المحيطة في نفس اليوم ونفس الصفقة.

ولفت الوزير إلى أن هذا البروتوكول سيعمل على أن يحصل القطاع الخاص على المنتج بأسعار متميزة لكي يستطيع تحقيق أرباح، والبيع بسعر مناسب للمواطن، وضمان استمرار حصوله على المنتج

وأشار إلى أنه تم تجديد 105 شونة قمح خلال العام الماضي لتخزين الحبوب بدلًا من الشون المكشوفة، منوهًا إلى أن هذه الشون حاليًا في المرحلة النهائية من التجديد وستكون جاهزة خلال فتره قصيرة تتسع لمليون طن من الحبوب بشكل استاتيكي.

ونوه الوزير إلى إنشاء ٢٥ صومعة بطاقة تفوق ٢.٥ مليون طن بدعم مالي من الإمارات، حيث تم الانتهاء من العمل فيها خلال الشهور الماضي، وسيتم افتتاحها جميعًا قبل موسم حصاد القمح المقبل في شهر أبريل 2016، كما تم التعاقد مع إيطاليا لإقامة ١٠ صوامع أفقية، بالإضافة إلى إقامة ١٤ صومعة من الجانب السعودي لتنظيم الاستقبال من الموانئ بشكل أسرع.

ومن ناحيته، قال رئيس اتحاد الصناعات، إن هذا البروتوكول هو بداية تعاون الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير السلع للمواطن بأرخص الأسعار، لافتًا إلى أن البروتوكول بداية لإحساس المواطن برفع المعاناة وتشغيل المصانع وتقليل نقص العملة الأجنبية، وضمان أن الصناعه ستقدم أسعارًا منافسة، وتقليل من عملية الاحتكار.

ونبه إلى أن هذا البروتوكول هو بداية لتعاون المجتمع بأجمعه لمصلحة الاقتصاد والمواطن حتى لا يشعر بالغلاء الذي تعرض له خلال الفترة الماضية، وهو خطوة من خطوات الدولة التي أعلن عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عن الانتهاء من تدخلها بنهاية الشهر الحالي لضبط الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان