إعلان

''حماية المستهلك'': تغريم مركز صيانة ادعى أنه ''زانوسي المعتمد'' 20 ألف جنيهًا

11:43 ص السبت 28 نوفمبر 2015

أجهزة منزلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية في الدعوى رقم 392 لسنة 2015 جنح اقتصادية القاهرة، بتوقيع غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيهًا على صاحب مركز صيانة يدعى أنه مركز زانوسي المعتمد وألزمته بالمصاريف الجنائية ونشر الحكم في جريدتي الأهرام والأخبار على نفقته الخاصه.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن الحكم جاء في سياق قيام جهاز حماية المستهلك بالتصدي للإعلانات المضللة ومحاربة خلق انطباعات خاطئه لدى المستهلكين.

وأوضح أن المتهم عصام رمسيس صليب ميخائيل بصفته صاحب مركز صيانه يسمى زانوسي، قام بالإعلان عن نفسه بكونه مركز الخدمة والصيانة المعتمد للمنتج زانوسي تحت رقم مختصر 16351 و ذلك على خلاف الحقيقة على قناة بانوراما دراما الفضائية.

وأضاف رئيس الجهاز، أن الحكم جاء بناءًا على شكوى تلقاها جهاز حماية المستهلك من إحدى الشركات تتضرر فيها من من قيام المشكو في حقه صاحب مركز صيانة زانوسي بما من شأنه خلق انطباع غير حقيقي ومضلل لدى المستهلك ويوقعه في غلط وذلك دون الحصول على سند وكالة للإعلان.

''كما وضع بيانًا تجاريًا غير مطابق للحقيقة دون الحصول على تصريح بذلك من الشركة المصنعة لتلك المنتجات''.

وأشار إلى أن الجهاز باشر التحقيق في الشكوى المعروضة عليه من خلال المرصد الإعلاني للجهاز وتبين صحتها، ''مما حدا بجهاز حماية المستهلك إلى إعمال مقتضى قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 وإحالتها للمحكمة الاقتصادية التي أصدرت الحكم المشار إليه''.

وأكد ''يعقوب'' أن الأحكام تمثل رادع قوي في مواجهة الشركات التي لا تلتزم بقانون حماية المستهلك وتنفيذ قرارات مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك.

ودعا الشركات والتجار والوكلاء إلى ضرورة الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.

وشدد على أن الجهاز حريص على الحلول الودية التي تحقق سرعة الحل وتحفظ وتصون حقوق المستهلك، مؤكدًا أن عددًا كبيرًا من الشركات والتجار والموردين يستجيبون لذلك إضافة أن الجهاز لا يتوانى في اتخاذ الاجراءات القانونية في حالة عدم استجابة الشركات للحل.

وأكد ''يعقوب'' عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

ودعا المستهلكين للتوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 19588 أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان