إعلان

وزير التجارة يعرض على إيطاليا فرص الاستثمار في الصناعات المغذية للسيارات

02:41 م الخميس 26 نوفمبر 2015

الجانب الايطالى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة أن الوزارة تستهدف العمل على محور تطوير الصناعات المغذية بالتوازي مع محور تطوير عملية التصنيع الكامل للسيارات في مصر.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الخميس تلقى مصراوي نيخة منه، قال الوزير عقب لقاءه مع مارسيللو صالا رئيس الجانب الإيطالي بمجلس الأعمال المصري الإيطالي المشترك أمس الأربعاء، أن اللقاء تناول أهمية تعظيم دور المجلس خلال المرحلة المقبلة لتنمية وتعزيز العلاقات التجارية الاستثمارية بين مصر وإيطاليا.

وقال قابيل إن اللقاء استعرض الترتيب لزيارة وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية لمصر نهاية شهر يناير المقبل على رأس وفد يضم كبرى الشركات الإيطالية.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي استكمالًا لسلسلة الزيارات التي قام بها كبار المسئوليين الإيطاليين لمصر خلال المرحلة الماضية بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية بمصر وتعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد الوزير حرص مصر على تعزيز علاقاتها التجارية والاستثمارية مع إيطاليا باعتبارها الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبي، مشددًا على وجود فرص كبيرة لزيادة آفاق التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في عدد من القطاعات التصنيعية المحددة التي لها الأولوية حاليًا في برنامج عمل الوزارة.

وفيما يتعلق بأبرز الفرص الاستثمارية في المجال الصناعي خلال المرحلة المقبلة والتي توليها الوزارة الأولوية، أشار قابيل إلى أن الصناعات المغذية وصولًا لمراحل التصنيع الكامل للسيارات تأتي على رأس القائمة حيث تعد من أبرز الفرص الاستثمارية التي يمكن للشركات الإيطالية الاستفادة منها خاصة مع الخبرات التكنولوجية الكبيرة التي تمتلكها في هذا المجال، إلى جانب الأسعار المنخفضة نسبيًا للعمالة المصرية.

ولفت إلى وجود فرص استثمارية في مجال تصنيع الرخام في كل من محافظتي سوهاج وقنا، بجانب قطاعات البلاستيك والصناعات الغذائية والذي يعد من أكبر القطاعات التصديرية المصرية، إلى جانب قطاعي الجلود، والأثاث.

ومن جانبه، أشار مارسيللو صالا رئيس الجانب الإيطالي بمجلس الأعمال المشترك إلى حرص المجلس على المشاركة في كافة الأحداث الاقتصادية الهامة المقامة بكل من مصر وإيطاليا وهو الأمر الذي يسهم في التواصل الدائم بين أعضاء المجلس بشقيه، وكذا التعرف على أبرز الفرص الاستثمارية بالبلدين.

ونوه إلى حرص الشركات الإيطالية على الاستثمار في السوق المصري في ضوء القطاعات ذات الأولوية لمصر والتي يمكن أن تساهم الشركات الإيطالية فيها بما تملكه من خبرات وتكنولوجيات متطورة.

ونبه صالا إلى أهمية إيفاد بعثة ترويجية من الشركات المصرية لزيارة إيطاليا بهدف عقد لقاءات مع الشركات الإيطالية وبصفة خاصة الشركات الصغيرة لجذبها إلى الاستثمار في مصر من خلال شراكات مع نظرائهم من القطاع الخاص المصري.

كما أشار ماوريتسيو مساري سفير إيطاليا بالقاهرة إلى أن الزيارات المتبادلة بين كبار المسئولين بمصر وإيطاليا خلال المرحلة الماضية تأتي تأكيدًا على الرغبة المشتركة والجدية من كلا البلدين في تعزيز أواصر التعاون المشترك والدفع بها لآفاق أرحب.

وأضاف أن التعرف على القطاعات ذات الأولوية والفرص الاستثمارية المتاحة في صورة مشروعات محددة ومعلومات تفصيلية متاحة من قبل الجهات الحكومية المعنية يعد عاملًا هاما للمستثمر الإيطالي في اتخاذ قراره بالاستثمار.

ولفت إلى وجود رغبة من العديد من الشركات الإيطالية للاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة في قطاعات الأدوية والتعبئة والتغليف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان