إعلان

سفير أستراليا: مصر تبني سفينة وسط عاصفة كبيرة

04:55 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

أبو العينين خلال اجتماع المجلس المصري الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد محمد أبو العينين رئيس المجلس المصري الأوروبي أن قطاع الصناعة قد تعرض لظلم كبير خلال السنوات الأربع الماضية حيث تراكمت مشكلات نقص الطاقة وعدم توافر العملات الأجنبية لتلبية احتياجات المصانع من مستلزمات الإنتاج، بجانب المشكلات البيروقراطية وهذا الأمر أثر سلباً على معدلات نمو القطاع الصناعي خلال هذه الفترة.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، لفت أبو العينين خلال اجتماع المجلس المصري الأوروبي أمس الثلاثاء بحضور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إلى أهمية وضع خريطة صناعية واضحة تحدد توجهات الدولة للتنمية في مختلف محافظات مصر.

كما أشار نيل هوكنز سفير أستراليا بالقاهرة إلى أن مصر تواجه العديد من التحديات مشبهاً الوضع الحالي بأن مصر تبني سفينة وسط عاصفة كبيرة، مؤكداً قدرة مصر على تخطي كل هذه التحديات والوصول إلى مستقبل أفضل خلال المرحلة المقبلة.

وطالب يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق والفقيه الدستوري بأهمية استعادة القلاع الصناعية المصرية لمكانتها خاصة الغزل والمنسوجات بالمحلة الكبرى والآثاث بدمياط بجانب ضرورة الاستفادة من تجارب شركة المقاولون العرب والنصر للاستيراد والتصدير لزيادة معدلات التصدير للسوق الأفريقي.

وأكد محمد عبداللاه عضو المجلس المصري الأوروبي أهمية تعظيم الاستفادة من الدعم التصديري لزيادة معدلات تصدير مختلف القطاعات الصناعية خاصة وأن مصر لديها العديد من المزايا التنافسية التي يجب التركيز على دعمها خلال المرحلة المقبلة.

كما طالب مجد المنزلاوى نائب رئيس غرفة الصناعات الهندسية وممثل اتحاد الصناعات في الاجتماع بضرورة مراجعة التشريعات المنظمة للأنشطة الاقتصادية في مصر والتي تعد حجر الزاوية لتحقيق أي إنجاز في ملف التجارة والصناعة خلال المرحلة المقبلة.

وطالب أيضًا بمراجعة التشريعات التي تؤثر في الصناعة وخاصة قانون العمل والتأمينات الاجتماعية، بجانب أهمية التنسيق بين وزارتي الصناعة والمالية لمواجهة ظاهرة الفواتير المضروبة للواردات والتي أصبحت تمثل منافسة غير عادلة للصناعة الوطنية.

عقد الاجتماع برئاسة محمد أبو العينين وبحضور عدد كبير من سفراء الدول الأوروبية بالقاهرة ورجال الأعمال والسياسيين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان