إعلان

"تحيا مصر" يقدم 114 مليون جنيه للتضامن للتصدي لظاهرة "أطفال بلا مأوى"

12:22 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر" بروتوكول تعاون لتطوير البنية التحتية والبرامج التدريبية لمؤسسات الأطفال بلا مأوى بقيمة 114 مليون جنيه لتنفيذ استراتيجية الوزارة في التصدي لظاهرة "أطفال بلا مأوى" والتي تبلغ القيمة الإجمالية لها 164 مليون جنيه.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، تم توقيع البروتوكول في حضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس أمناء الصندوق.

ويهدف المشروع مع صندوق "تحيا مصر" إلى تطوير البنية التحتية في مؤسسات الرعاية الاجتماعية بهدف إعادة تأهيل وحماية ودمج 80 بالمئة من الأطفال الموجودين في الشارع، كما يتم تطوير 83 مكتب استشارات أسرية و82 مكتب مراقبة اجتماعية وتشكيل فرق للعمل مع الأطفال بالشارع من خلال وحدات خدمات متنقلة تقدم خدمات صحية للأطفال المستهدفين ومنها علاج فيروس "سي".

ويأتي هذا البروتوكول في إطار تنفيذ استراتيجية الحكومة لمعالجة هذه الظاهرة وينفذ في العشر محافظات الأكثر كثافة طبقاً للحصر التي أعدته وزارة التضامن الاجتماعي والتي يتواجد بها نسبة 83 بالمئة من إجمالي أطفال بلا مأوى على مستوى الجمهورية، حيث قدر إجمالي عدد هؤلاء الأطفال بحوالي 22 ألف طفل.

وأشار بيان الوزارة إلى أن المشروع سيزيد سعة المؤسسات التي سيتم تطويرها من خلال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، كما سيرفع كفاءتها لتقديم أعلى مستويات الرعاية، كما يتم تدريب مقدمي الخدمة والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين، وسيتم تطوير ورش للتدريب المهني وفقاً لأفضل الممارسات وتعمل عدد من مؤسسات المجتمع المدني كشريك أساسي مع الوزارة في تنفيذ هذه الاستراتيجية.

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان