إعلان

رئيس الإحصاء: 67% من أثرياء المجتمع لديهم بطاقات تموينية

01:21 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن تقسيم المجتمع يحدث بشكل غير واعٍ حيث أن 67 بالمئة من الطبقة الأولى في المجتمع "الأثرياء" لديهم بطاقات تموينية.

وأضاف الجندي خلال توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالي التدريب وإعداد ونشر الإحصاءات الخاصة بتطور أداء قطاع التأمينات الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد، بحضور محرر مصراوي، أنه سيعاد مراجعة كافة البيانات والإحصاءات والتي تم الاطلاع عليها من كافة الجهات الحكومية لمعالجة هذا التقسيم.

وأكد أن توحيد قواعد البيانات في كافة جهات الدولة من خلال الرقم القومي من أهم أولويات الجهاز خلال الفترة القادمة، حيث شكلت لجنة برئاسة رئيس الوزراء بناءً على توصيات رئيس الجمهورية.

وأوضح أن الجهاز يقوم الآن بجمع البيانات على أسطوانات مدمجة لحين إنشاء قواعد بيانات ويتعاون في ذلك الأمر وزارة التخطيط، ووزارة التضامن، بهدف الوصول لأرقام جيدة وتوصيل الدعم لمستحقيه، والحد من الفقر.

ومن جانبه، قال مجدي الحناوي مدير تنفيذ ومتابعة بوزارة التخطيط، إن وزارة التخطيط عملت على إيجاد نوع من الربط والمطابقة بين القواعد المختلفة للبيانات الخاصة بمشاريع المخططات القومية، بهدف توصيل الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر.

وأضاف الحناوي أن الوزارة توصلت إلى بعض النتائج الهامة ومنها أهمية تقييم وتحسين جودة البيانات الحالية، وأهمية ربط هذه البيانات بالنتائج، بجانب العمل على هذه الأنشطة بالتوازي مع بعضها.

وأكد أن المؤشرات التي سوف تصدر من خلال هذا العمل ستعمل على بناء قاعدة بيانات لبناء الأمان الاجتماعي، وسيستمر العمل بها حتى نهاية الشهر المقبل، وستتكون القاعدة القومية من خمسة قواعد ومنها بيانات تموينية، ومدارس ، وتأمينات ومعاشات، والجهاز الإداري للدولة، وبعد 6 أشهر سيتم ربط قواعد إضافية أخرى مثل استهلاك الكهرباء وغيرها من المتغيرات الأساسية المطلوبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان