إعلان

مضبوطات الجمارك: منشطات وألعاب نارية وملابس وموبايلات وعملات وجوزة الطيب

12:20 م الأحد 22 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

كشف الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك عن نجاح سلطات مكافحة التهرب بجمارك السخنة في ضبط 3 حاويات تحمل كمية كبيرة من الألعاب النارية والمنشطات الجنسية والمكملات الغذائية جاري حصرها قادمة من الصين وواردة على أنها اكسسوارات في محاولة لتهريبها داخل البلاد.

وقال عبد العزيز خلال بيان للمالية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن جمارك العين السخنة تمكنت أيضًا من ضبط عطور فرنسية بعدد 140 كرتونة بها 1120 دستة من هذه العطور باهظة الثمن والتي كان ينوى تهريبها داخل السوق المصري على أنها منشأ دولة عربية للحصول على الإعفاء من الرسوم الجمركية طبقًا لاتفاقية التيسير العربية.

كما أعلن عن ضبط محاولة تهريب 1.2 طن ملابس جاهزة، و2.2 طن ستائر ومفروشات، و180 حلة سيراميك (أوانى طهي) للتهرب من دفع الرسوم المقررة.

وأشار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي، وتم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهات المختصة.

كما أضاف رئيس المصلحة أن هذه الضبطيات ترجع للإجراءات التي أكد على تنفيذها هاني قدري دميان وزير المالية وتطبقها مصلحة الجمارك حاليًا لإحكام الرقابة على حركة الصادر والوارد بالمنافذ الجمركية المختلفة ولحماية المال العام.

وفي ذات الإطار، تمكن رجال جمارك دمياط من إحباط محاولة لتهريب كمية من الدخان الخام مخبأة ببطانة براويز خشبية لتهريبها إلى الخارج.

وقال عبد العزيز إن جمارك دمياط تمكنت أيضا من ضبط رسالة مشمولها فلفل أسود، وتبين من الفحص الدقيق لرجال الجمارك بأنها تحتوى على 5 أطنان من جوزة الطيب داخل شحنه الفلفل الأسود بهدف التلاعب في أسعار الفواتير الواردة للتهرب من الرسوم الجمركية العالية على هذا النوع من التوابل.

ولفت إلى أن جمارك السلوم قامت أيضا بضبط سيارة متجهة إلى ليبيا كانت تحمل على متنها 350 شيكارة أرز بوزن 7 طن كانت مخبأة داخل صناديق "إندومي" وذلك بهدف التهرب من دفع رسم الصادر على الأرز طبقًا لقرار وزير التجارة، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر تهرب جمركي.

وأضاف أن ما تم ضبطه في العديد من محاولات التهريب يؤكد حرص العاملين بالجمارك على بذل كل الجهد والقيام بواجبهم على أكمل وجه وسد أية ثغرات يمكن أن يتم استغلالها في التهريب.

كما تمكنت جمارك مطار القاهرة من ضبط عدد 465 موبايل و35 ساعة بكاميرا و6 لاسلكي، بالإضافة إلى ضبط شحنة أخرى تحتوي على 4000 كارت ميموري.

وأوضح أن جمارك مطار برج العرب قامت بضبط راكب مصري الجنسية مسافر إلى أسطنبول على الخطوط التركية بمبلغ 24.7 ألف دولار أمريكي كان ينوي تهريبها خارج البلاد، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ الجهات المختصة وتم تحرير محضر بتلك الواقعة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان