إعلان

غرفة الجيزة تدرس تنظيم رحلات سياحية لشرم الشيخ بأسعار مخفضة

01:01 م الخميس 19 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يدرس مجلس إدارة الغرفة التجارية، برئاسة عادل ناصر، فى جلسته المقبلة، تنظيم رحلات ترويجية مخفضة لمنتسبيها من التجار أعضاء جمعيتها العمومية، لزيارة مدينة شرم الشيخ، في إطار حرص الغرفة على مساندة السياحة المصرية في أزمتها الحالية، وكذلك تقديم خدمات أكثر للتجار.

وقال محمد إمبابي، رئيس شعبة المنشأت السياحية بالغرفة، خلال بيان للغرفة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن رئيس مجلس إدارة الغرفة سيعرض على أعضاء المجلس في جلسته المقبلة اقتراح تنظيم رحلات ترويجية للمدن السياحية وأهمها مدينة شرم الشيخ.

وأضاف أنه سيتم مناقشة الاقتراح من كافة جوانبه، وأنه في حالة موافقة مجلس الإدارة سيتم رفع المقترح لوزير الصناعة والتجارة طارق قابيل لأخذ موافقته التي يشترطها قانون الغرف التجارية رقم 158 لسنة 1951 وتعديلاته.

وأشار إمبابي إلى أن المقترح يقوم على أن تدعم الغرفة أعضاء جمعيتها العمومية بنسبة من قيمة رحلات التجار إلى شرم الشيخ، وهو الدعم الذي يتطلب موافقة الوزير المختص.

وأكد أن الفترة الحالية تتطلب تكاتف جميع المنظمات والمؤسسات في دعم السياحة المصرية، منبهًا إلى أن تكثيف الرحلات السياحية الداخلية إلى المدن السياحية وعلى رأسها شرم الشيخ يساهم في الحفاظ على معدلات الإشغال بالفنادق ويسد الفجوة ولو بشكل جزئي لحين عودة معدلات تدفق السياحة الأجنبية الوافدة لمعدلاتها الطبيعية.

وأوضح أن تكثيف الرحلات للمدن السياحية يؤكد أن مصر تتمتع بمعدلات مرتفعة من الأمان، في ظل ما تشهده الدول الأوربية من عمليات إرهابية، وخاصة تلك التي اتخذت قرارات متسرعة بحظر سفر مواطنيها إلى المدن السياحية المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان