إعلان

ننشر أسعار الذهب بمصر اليوم بعد انخفاض الجنيه مجددًا بالسوق السوداء

04:53 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب بالسوق المصري إلى الارتفاع مقارنة بأسعار يوم الجمعة الماضي، مدعومة بعودة انخفاض سعر الجنيه أمام الدولار بالسوق السوداء.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب عادت إلى الارتفاع منذ أمس الثلاثاء، مدعومة بانخفاض الجنيه أمام الدولار بالسوق السوداء.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن عيار ''21'' سجل اليوم الأربعاء نحو 268 جنيه للجرام للبيع للأفراد مقابل 266 جنيه يوم الجمعة الماضية، بينما سجل عيار ''18'' نحو 228.5 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 301 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2170 جنيه.

وأضاف أن سعر الجنيه عاد إلى الانخفاض أمام الدولار بالسوق الموازية -المصدر الرئيسي لمستوردي الذهب- بعد أن ارتفع الأسبوع الماضي، موضحًا أن سعر الدولار بالسوق السوداء بلغ 8.50 جنيهًا، مقابل 8.35 جنيهًا الأسبوع الماضي.

عالميًا

واصل الذهب الارتفاع بهامش بسيط يوم الأربعاء، حيث عززت مخاوف من تفجير جديد في أوروبا وإطلاق نار في باريس الاتجاه للجوء إلى الملاذات الآمنة المؤقتة لكن قوة الدولار ضغطت على أسعار المعدن الأصفر التي بلغت أدنى مستوياتها في نحو 6 سنوات في وقت سابق خلال الجلسة.

واقتفت الفضة أثر الذهب حيث عاودت الارتفاع بعد أن هبطت إلى أدنى مستوى في شهرين ونصف الشهر في حين هبط البلاتين إلى أدنى مستوى في سبع سنوات.

وارتفع الذهب في العقود الفورية 0.07 بالمئة إلى 1071.4 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0752 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ فبراير شباط 2010 في وقت سابق عند 1064.95 دولار للأوقية.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر 0.11 بالمئة إلى 1069.7 دولار للأوقية.

وهبطت أسعار الذهب في 14 من 16 جلسة تحت ضغط التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الشهر المقبل.

وتعززت تلك التوقعات بفعل بيانات نشرت يوم الثلاثاء وأظهرت أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زادت في أكتوبر.

لكن الذهب نجح في استعادة بعض المكاسب التي تخلى عنها في التعاملات في آسيا حيث سجل الدولار هبوطًا طفيفًا عند 99.477 أمام سلة من العملات، إلا أن هذا المستوى لا يبعد كثيرًا عن أعلى مستوى له في 7 أشهر والذي بلغ 99.756 في وقت سابق من الجلسة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان