إعلان

التموين تدعو السلاسل التجارية للاشتراك في مبادرة "كون وجبتك" بـ30 جنيهًا

03:46 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

دعا الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، السلاسل التجارية التابعة للقطاع الخاص للاشتراك في المبادرة التي أطلقتها وزارة التموين تحت اسم "كون وجبتك" والتي يمكن للمواطن من خلالها الحصول على وجبة تكفي لأسرة مكونة من 4 أشخاص بسعر يصل إلى 30 جنيهًا، وذلك من خلال المجمعات الاستهلاكية بدءًا من الأسبوع المقبل.

وأشار الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء للإعلان عن مبادرات السلاسل التجارية لخفض أسعار عدد من السلع - حضره محرر مصراوي - إلى أنه يثق أن هذه الدعوة ستلقى استجابة عند هذه السلاسل عقب المؤتمر، منوهًا إلى التكلفة الشهرية لهذه الوجبة يوميًا للأسرة الواحدة تصل إلى 900 جنيه.

ولفت إلى أنه يمكن من خلال هذه المبادرة الحصول على وجبة يشكلها المواطن مكونة من صنف من النشويات، وصنف من البروتينات (اللحوم)، وصنف من الخضروات، وصنف من المكملات.

وكان الوزير أعلن خلال بيان للوزارة أمس الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - عن طرح 8 أنواع من هذه الوجبات في فروع المجمعات الاستهلاكية بدءًا من الأسبوع المقبل منها ما تتضمن فرخة كاملة وكيلو أرز وخضار وطماطم وصلصة ومسلى، ووجبة تشمل كيلو لحم مجمد وكيلو أرز وكيلو خضار وكيلو طماطم وسلطة، وأيضًا هناك وجبة تتضمن كيلو سمك ماكريل وكيلو أرز وخضار سلطة.

ويشمل نوع آخر من الوجبات كيلو لحم مفروم وكيلو أرز وكيلو خضار وطبق سلطة وصلصة، ووجبة كيلو كبدة شرائح ومكرونة وصلصة وسلطة، كما أن هناك نوعًا يشمل كيلو أوراك محلي و2 كيس مكرونة ونصف كيلو بصل وعلبة صلصة وكيلو بطاطس، وهناك وجبة تشمل كباب حلة نيو ماركت وأرز أبيض وطماطم وبصل وجوافة وصلصة، ووجبة مكرونة بالباشميل وتشمل مكرونة قلم وطبق مفروم وكيس باشميل وطماطم سلطة وخيار وبصل وبرتقال.

يذكر أن 12 سلسلة تجارية أعلنت عن طرح مبادرات اليوم لتخفيض أسعار ما بين 20 إلى 30 سلعة أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 إلى 40 بالمئة من أبرزها كارفور، وهايبر وان، وخير زمان، وأولاد رجب، وأولاد حسن، وألفا، وسبينيس، وكازيون، وبيم، والراية، وسعودي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان