إعلان

توقيع بروتوكول بين ''التأمين الاجتماعي'' والضرائب بمجال تبادل المعلومات

12:08 م الأربعاء 18 نوفمبر 2015

أثناء توقيع البروتوكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

شهدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزير المالية هاني دميان، توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص ممثلاً في أمال عبد الوهاب محمد رئيس الصندوق، ومصلحة الضرائب المصرية ممثلة في عبد المنعم مطر رئيس المصلحة في مجال تبادل المعلومات والبيانات.

وأكدت ''والي'' عبر بيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، أن البروتوكول يضمن تحقيق التعاون المثمر بين مصلحة الضرائب المصرية وصندوق التأمين الإجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص بهدف تطوير الأداء والحفاظ على حقوق العمال.

وأضافت أن البروتوكول يهدف كذلك إلى زيادة موارد الدولة سواء من الضرائب أو حصيلة التأمينات، والحفاظ على المال العام من خلال السماح لكل جهة بالإطلاع على البيانات والمعلومات المتاحة لدى الجهة الأخرى.

ومن جانبها، أوضحت أمال عبد الوهاب محمد رئيس الصندوق، أن البروتوكول يتيح تيسير تبادل المعلومات والبيانات بين كل من مصلحة الضرائب المصرية و صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، كأحد متطلبات الإجراءات اللازمة لمكافحة صور التهرب التأميني والضريبي.

وقالت إن ذلك يؤدي إلى زيادة الموارد سواء من حصيلة الضرائب أو الاشتراكات التأمينية، مما سينعكس ايجابيًا لمصلحة الوطن والمؤمن عليهم، على أن يتم توفير تلك البيانات من خلال الربط الشبكي أو الإمداد به بأحد وسائط نقل البيانات الإلكترونية.

وأكدت رئيس الصندوق، أن البروتوكول يعد بلورة لسياسة الدولة الرامية إلى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين من أصحاب المنشآت والمؤمن عليهم وحرص الحكومة بكامل وزاراتها وعلى رأسها وزارة التضامن الاجتماعي على تنفيذ هذا التوجه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان