إعلان

"فريست إكويتي" ترصد نصف مليار جنيه للاستحواذ على شركات بمصر في 2016

12:32 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال عمر المغاوري العضو المنتدب لمجموعة فريست اكويتي بارتنر البحرينية - أحد بنوك الاستثمار في المنطقة - إن المجموعة رصدت 500 مليون جنيه لاستثمارها في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر خلال العام المقبل 2016.

وقال المغاوري - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن مجموعته ترى أن الاقتصاد المصري من الاقتصادات الواعدة فى المنطقة والأسواق الناشئة لما تملكه مصر من مقومات استثمارية جاذبة وبنية تحتية مستقبلية.

وكشف عن أن المجموعة تعتزم التركيز بشكل أكبر في الفترة المقبلة على الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، حيث تستهدف تنفيذ 8 صفقات استحواذ خلال العام 2016 في قطاعات متنوعة ما بين الأغدية والصناعة والتشييد والبناء والاتصالات.

وأضاف أن المجموعة دخلت السوق المصرية بعد ثورة يناير 2011، وبلغ إجمالي استثماراتها أكثر من مليار دولار وعازمة على مضاعفة هذه المعدلات خلال السنوات المقبلة، وتسير بشكل متوازي بين الاستثمار في المشروعات الكبرى والاستراتيجية وبين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد المغاوري أن رؤية المجموعة إيجابية للغاية بشأن الاقتصاد المصري مما جعلها تمضي قدمًا في تأسيس بنك استثمار في مصر تحت اسم "فريست اكويتي بارتنر كابيتال - مصر" بعد استحواذها على شركة البيت الأبيض للخدمات المالية وقامت برفع رأسمالها الى 50 مليون جنيه، وتعتزم مضاعفته خلال الفترة المقبلة كي يتواكب مع تطلعات الشركة وتوسعاتها في السوق المصرية.

وأشار إلى أن المجموعة في مصر قامت خلال الفترة الماضية بتأسيس شركة إنجازات - مصر لتكون الذراع الاستثماري لها في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونفذت بالفعل صفقتي استحواذ في قطاع الأغدية خاصة نشاط الوجبات السريعة والديلفري.

وكشف عن أن فريست اكويتي كابيتال تتفاوض حاليًا على الاستحواذ على إحدى الشركات التي تملك سلاسل مطاعم في مصر، وربما يتم إنجاز الصفقة قبل نهاية العام، كما تتفاوض على شراء شركتين أخريين لترفع حجم استحواذاتها خلال عام 2015 إلى 5 استحواذات.

ونوه المغاوري إلى أن استراتيجية الشركة في هذه الاستثمارات هو استراتيجية متوسطة وطويل الأجل بين 3 الى 5 سنوات، ومبنية على إنجاز عمليات إعادة هيكلة تمويلية ومالية لهذه الشركات وعادة ما يكون دخول المجموعة من خلال الشراكة أو الإدارة أو الاستحواذ على حصص الأغلبية.

وقال إن الشركة تستهدف بعد الانتهاء من هيكلة هذه الشركات وزيادة حجم نشاطها في السوق المصرية إلى إدراجها بالبورصة المصرية سواء بورصة المشروعات الصغيرة أو المتوسطة، أو البورصة الرئيسية وهوما تستهدفه شركة إنجازات مصر في المستقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان