إعلان

وزير البترول يتوجه إلى عمان للقاء نظيريه الأردني والعراقي

01:31 م الأحد 15 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

غادر المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية القاهرة صباح اليوم الأحد، متوجهًا إلى عمان في زيارة للأردن يلتقي خلالها الدكتور إبراهيم سيف وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني، وعادل عبد المهدي وزير النفط العراقي لبحث دعم وتعزيز التعاون بين الدول الثلاث.

ويبحث الوزراء الثلاثة خلال اللقاء الخطوات العملية لتسهيل ترجمة الاتفاق الذي وقعته البلدان الثلاثة بعمان في مارس من العام الماضي للتعاون في مجال النفط والغاز وتنفيذه على أرض الواقع والآليات التنفيذية لمجالات التعاون المشتركة في مجال الطاقة.

وكان الملا زار عمان يومي 30 سبتمبر والأول من أكتوبر الماضيين، والتقى الدكتور عبد الله النسور رئيس الوزراء الأردني، ووزير الطاقة، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في جميع المجالات، لاسيما في مجالات الطاقة وخطط تطوير حقل (ظهر) المكتشف في المياه الإقليمية المصرية بحوض شرق البحر المتوسط، وخطط الحكومة المصرية في تطوير الحقل والمواعيد والبرامج الزمنية ذات العلاقة.

واتفق الطرفان حينئذ على أهمية الربط الكهربائي لتبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين ودوره في تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري وأمن الطاقة واستقطاب الاستثمارات والمشاريع الكبرى.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان