إعلان

مؤتمر يوصي بوقف استيراد السكر الأبيض وفرض رسوم على الخام المستورد

03:55 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ ش أ):

اختتم بمدينة أسوان، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الدولي عن اقتصاديات صناعة السكر العالمية نحو الغذاء والطاقة في ظل مناخ اقتصادي متغير، والذي نظمه معهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط، بالاشتراك والتعاون مع وزارة التعليم العالي ومحافظة أسوان، وبمشاركة 11 دولة عربية وأجنبية.

وقال أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس المؤتمر، إن المؤتمر أوصى بمطالبة الجهات السيادية والرقابية والمسئولين بالدولة باتخاذ الآليات التنفيذية لحماية ودعم مزارعي المحاصيل السكرية (القصب - البنجر).

وأضاف أن المؤتمر أوصى أيضًا بدعم صناعة السكر الحكومية الداعمة للاقتصاد القومي من خلال فرض رسوم حماية على السكر الخام المستورد، بما لا يقل عن 20 بالمئة، حيث أنه سبب المشكلة مع إيقاف استيراد السكر الأبيض نهائيًا وعدم رد ما تم تحصيله من رسوم خلال الـ 200 يوم المنتهية في تاريخه، والتي تقدر بقيمة 700 جنيه لطن السكر الأبيض.

وأشار جعيص إلى أن المؤتمر أوصى بدعم ومساندة الدور الحيوي والفعال لشركات صناعة السكر المصرية، باعتبارها من أعرق الصناعات الوطنية، بالإضافة إلى دعم المبادرة الخاصة بدمج الاقتصاديات الأفريقية في إطار الشراكة الجديدة لتنمية أفريقيا، وتعزيز الدور الإيجابي الذى يؤديه قطاع صناعة السكر بهدف تحقيق هذا التكامل.

وطالب المؤتمر بضرورة مساندة وتدعيم الأبحاث العلمية التي تهتم باستنباط أصناف جديدة من قصب السكر ذات إنتاجية عالية وتكون مقاومة للأمراض، مع إمكانية الوصول إلى أبحاث لزراعة تقاوي البنجر بمصر، واستخدام التقنيات الحديثة في مجال صناعة السكر لتقليل الفاقد ورفع الإنتاجية، وخفض تكلفة الإنتاج، وتحسين الجودة.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان