إعلان

هيئة الاستثمار: شركات سعودية تعتزم توسيع استثماراتها في مصر

02:02 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

رئيس هيئة الاستثمار مع مجلس الغرف السعودية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

عقد علاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اجتماعاً مع مجلس الغرف السعودية، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليًا للمملكة العربية السعودية لحضور منتدى الأعمال بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

وبحسب بيان للهيئة العامة للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، قام علاء عمر خلال اللقاء بمناقشة واستعراض الموقف الحالي للاستثمارات السعودية بمصر أمام رئيس مجلس الغرف والأمين العام، خاصةً أن السعودية تحتل المركز الأول ضمن قائمة الدول المستثمرة في مصر.

وقال علاء عمر، إن الحكومة المصرية قامت بوضع خطة عاجلة خلال المرحلة الراهنة من شأنها تنشيط الإنتاج والتنمية عن طريق تطبيق سياسات وخطط وبرامج تهدف إلى إحداث تغيرات هيكلية وعميقة في الاقتصاد المصري خاصةً في قطاع الصناعة.

وشدد على أن الحكومة المصرية حريصة على تحسين مناخ الأعمال والاستثمار ودعم المستثمرين، وهو ما ظهر جلياً في قانون الاستثمار الجديد رقم ١٧ لسنة ٢٠١٥، والذي اتخذ العديد من الخطوات نحو تبسيط إجراءات الاستثمار وإزالة العوائق البيروقراطية وتحرير مناخ الأعمال، وذلك بهدف خلق مناخ استثماري صحي وبيئة عمل متطورة.

وفي نفس السياق، قام علاء عمر بعقد عدد من الاجتماعات مع ممثلي وقيادات نخبة من الشركات الاستثمارية السعودية العاملة في مجالات مختلفة، من بينها مجموعة فتى العربية، ومجموعة الفنار الصناعية، وشركة المشرق العربي للاستثمار، ومجموعة التركي القابضة، واتحاد الخليج للأغذية، وشركة ساديا البرازيلية، ومجموعة الجزيرة، وهي شركات تعمل في مجالات التصنيع الغذائي والطاقة المتجددة والأثاث والبنية التحتية ومجال تجارة التجزئة.

وأشار البيان، إلى أن الشركات أبدت رغبتها في الاستثمار بمشروعات محددة، وكذلك عزمها على التوسع في استثماراتها القائمة بمصر خلال المرحلة القادمة.

وقام الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، بتوجيه دعوة لأعضاء مجلس الغرف السعودية وممثلي كبرى الشركات لحضور مؤتمر الاستثمار في الصعيد المقرر عقده خلال شهر ديسمبر المقبل.

كما قام بعرض نبذة عن أهم القطاعات والفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها خلال المؤتمر.

وأكد علاء عمر، أن مصر والسعودية ومختلف الدول العربية سيظلون دائماً شركاء على طريق النمو الاقتصادي والاستثماري، وعلى طريق التنمية والتقدم نحو تحقيق كل ما فيه صالح المواطن العربي.

ومن جانبهم، أبدى أعضاء المجلس السعودي وممثلو الشركات ترحيبهم بالدعوة، متمنين للمؤتمر النجاح ولمصر كل التقدم ودوام الازدهار

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان