إعلان

مقاول: قرار السيسي بمراجعة الرقابة الإدارية لمشروعات الحكومة يخفض تكلفتها

11:52 ص الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:
أشاد المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد والبناء بجميعة رجال الأعمال وعضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بقرار عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكليف هيئة الرقابة الإدارية بمراجعة كافة المشروعات الحكومية التي ينفذها المقاولون قبل استلامها.

وأشار عبد اللاه خلال بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن هذه الخطوة ستقضي نهائياً على الفساد في بعض أجهزة المحليات وتنقي العديد من الظواهر السلبية في الجهاز الإداري للدولة، والتي كانت السبب الرئيسي في تهتك البنى التحتية لمصر من خلال عدم مراجعة الأعمال الإنشائية عند الاستلام ومقارنها بأوصافها في بنود التعاقد.

ولفت إلى أن دخول هيئة الرقابة الإدارية ضمن منظومة العمل في قطاع المقاولات سيعمل على ضبط إيقاع القطاع بما يطمئن شركات المقاولات على حصولها على مستحقاتها في توقيتاتها وهو ما سيترتب عليه إقدام عدد من المقاولين على تقليل عروضهم المالية لتنفيذ المشروعات حيث كانت هذه البنود تتضمن نسبة لتعويض تأخر الحصول على المستحقات.
 
وشدد عبد اللاه على ضرورة التوصل لآلية لعمل هيئة الرقابة الإدارية بما لا يزيد من البيروقراطية التي تعيب الجهاز الإداري للدولة، وتفادياً لتعطل تنفيذ عملية المراجعة لاسيما في ظل ضخامة وكثرة مشروعات البنى التحتية التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان