إعلان

وزيرة التعاون الدولي: القضاء على السوق السوداء للدولار أثر إيجابيًا على الاقتصاد

05:21 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، على أن الحكومة أرست بالفعل دعائم خطة اصلاح اقتصادي شامل من شأنها إحداث نقلة نوعية في أداء كافة المؤسسات الحكومية، تنعكس بصورة مباشرة على المواطنين.

وقالت سحر نصر، عبر بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، -خلال لقائها مع الدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي بصندوق النقد- إن الحكومة المصرية تبنت مؤخرًا إجراءات مهمة من شأنها إصلاح المالية العامة للدولة عن طريق خفض نسبة العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي، والقضاء على السوق الموازية للنقد الأجنبي مما كان له أثر إيجابي على الاقتصاد الكلي.

وأضافت ''أن تلك الإجراءات كان لها أثر ايجابي كذلك على تحسين تنافسية الاقتصاد المصري وجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية''.

وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة تتبنى برنامجًا شاملًا للإصلاح الاقتصادي يضع على رأس أولوياته عدم الإضرار بالفئات الفقيرة ويوفر العديد من الضمانات التي يمكن من خلالها تحقيق النمو دون تأثر المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

وأشارت إلى أن الحكومة تعطي أولوية كبرى للمشروعات كثيفة العمالة التي يمكن من خلالها توفير فرص عمل للشباب، بالاضافة إلى المشروعات ذات الطابع الاجتماعي.

ومن جانبه، قال الدكتور حازم الببلاوي، أن الصندوق يعي تمامًا أهمية الدور الذي تقوم به الحكومة الحالية وكذلك حجم التحديات التي تواجهها.

وأكد أن الصندوق سوف يسعى جاهدًا إلى مساعدة الحكومة لتنفيذ خطتها وفقًا للأولويات الحالية.

كما أكد أن الاقتصاد المصري يسلك طريقًا صحيحًا نحو النمو مدعومًا بخطوات إصلاحية أدت إلى زيادة ثقة المستثمرين به، خاصة في أعقاب إصدار قانون الاستثمار الجديد والبدء في تنفيذ مجموعة من المشروعات القومية الكبري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان