إعلان

التموين: ضبط 750 ألف لتر بنزين وسولار مهربة خلال سبتمبر

09:18 ص الخميس 08 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية التابعة للوزارة، ومباحث التموين ضبطت خلال شهر سبتمبر الماضي 30 طنًا من المنتجات الغذائية، و275 ألف عبوة من العصائر المختلفة غير صالحة للاستخدام الآدمي وفاسدة، و35 طنًا من المنتجات غير الغذائية مقلدة ومغشوشة وبدون بيانات ومجهولة المصدر وتحرير 274 محضر.

وأشارت الوزارة خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه في مجال المواد البترولية تم ضبط نصف مليون لتر بنزين، و250 ألف لتر سولار، و9300 أسطوانة بوتاجاز مهربة للبيع في السوق السوداء، وتحرير 660 محضر.

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين إن السلع الغذائية التي تم ضبطها تشمل اللحوم ومنتجاتها، والألبان ومشتقاتها، والأسماك وملح الطعام، والأرز، والسكر، وزيت الطعام، والزبدة، والتونة، والدواجن، والمكرونات، والدقيق، والعطارة، ومكسبات الطعم، والعسل، والدهون الحيوانية، والحلوى الجافة، والسكر، والخل، والياميش، والمياه الغازية، والعصائر، والشيكولاته، والسمسم، والمقرمشات المختلفة وكلها غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وأضاف أن السلع غير الغذائية تتضمن مستحضرات تجميل، ومستلزمات طبية، وقطع غيار سيارات وموتوسيكلات، ومنتجات جلدية، ومستلزمات كهربائية، وأقمشة وخيوط، ومستلزمات ديكور، وخردوات، ومنتجات ورقية، ولعب أطفال، وأجهزة كهربائية، وحدايد وبويات، ومستلزمات كمبيوتر، ومحمول، وأدوات منزلية، وصحية ومكتبية.

كما شملت السلع غير الغذائية التي تم ضبطها ملابس، ونظارات، ومستلزمات دش، وحفاضات أطفال، وكيماويات، وعدد من الآلات، وكلها غير صالحة للاستخدام ومقلدة ومجهولة المصدر وبدون بيانات، وتمت مصادرة الكميات المضبوطة وإحالة أصحابها للنيابة.

وأوضح الوزير أن المخالفات التي تم تحريرها في مجال المواد البترولية تتضمن 90 محضرًا في مجال السولار، و120 محضر في مجال البنزين، و450 محضر في مجال البوتاجاز، وهي تشمل تجميع للاتجار في السوق السوداء، وعدم وجود سجل، والامتناع عن البيع، والاستخدام في غير الأغراض المخصصة.

وأكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أنه يتم تكثيف الرقابة على الأسواق للتصدي لأية ممارسات من شأنها الإضرار بالمواطن، وتشديد الرقابة على تداول كافة السلع، ومكافحة الغش التجاري والسلع مجهولة المصدر، منوهًا إلى أن هناك خطًا ساخنًا "كول سنتر" رقم (19280) لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان