إعلان

سفير الولايات المتحدة: إجراءات الإصلاح في مصر عامل جذب للشركات الأمريكية

01:34 م الأربعاء 28 أكتوبر 2015

جلسة المباحثات مع سفير الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص مصر على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط كلا البلدين.

ووفقاً لبيان للوزارة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها اليوم مع ستيفن بيكروفت سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة إلى أهمية دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية نحو آفاق أفضل بما يحقق المصلحة المشتركة والمتكافئة للجانبين.

وقال الوزير إن اللقاء تناول بحث تنمية ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين الجانبين، وأهمية التنسيق بين الجانبين لزيادة حركة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة.

ولفت إلى أنه على الرغم من تراجع حركة التجارة بين البلدين خلال الفترة من يناير وحتى يوليو 2015 بالمقارنة بنفس الفترة من عام 2014 إلا أن الصادرات المصرية خلال هذه الفترة شهدت زيادة بنسبة 2.1 بالمئة وهو الأمر الذي تسعى الوزارة لتنميته خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف الوزير أن اللقاء استعرض أيضاً جهود الحكومة المصرية في استكمال خارطة الطريق من خلال إنجاز الانتخابات البرلمانية، حيث أنه بإنهاء هذا الاستحقاق ستكون مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الانطلاق وبشكل أكبر على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وأوضح أن هذا الأمر سيسهم في زيادة جاذبية السوق المصري أمام الاستثمارات الأجنبية وتحقيق طفرة في معدلات النمو والتشغيل.

وحول رغبة الجانب الأمريكي في تفعيل الاتفاق الإطاري الخاص بالاستثمار والتجارة بين البلدين، أوضح قابيل أنه تلقى دعوة من الممثل التجاري الأمريكي لبدء مباحثات حول هذا الاتفاق والذي يسمح بخلق تبادل تجاري أكثر حرية بين البلدين ويسهم في تحسين العلاقات الاقتصادية الثنائية المشتركة ويشجع أيضًا على إقامة شراكات استثمارية بين رجال القطاع الخاص في البلدين.

ومن جابنه، أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية حرص بلاده على مساندة مصر خلال هذه المرحلة بما يسهم في تعزيز العلاقات المشتركة سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي، حيث أن تحقيق الاستقرار بمصر هو خطوة إيجابية نحو تحقيق الاستقرار للمنطقة بأكملها.

ونوه السفير إلى أن الإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الحكومة المصرية تمثل عامل جذب كبير للعديد من الشركات الأمريكية حيث أبدى العديد منهم رغبته في الاستثمار في مصر خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن المرحلة الماضية شهدت زيارة العديد من الوفود الأمريكية لمصر بهدف إقامة شراكات مع نظرائهم المصريين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان